شوقى غريب
شوقى غريب


غريب يرد على تساؤلات الشارع الكروى :

غريب: جميع المحاولات مع ليفربول وجالاطا سراى لم يكتب لها النجاح

وليد هاشم

السبت، 03 يوليه 2021 - 07:42 م


منذ تأهل المنتخب الأولمبى للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو، تحيط العديد من الأزمات، خاصة المتعلقة بقائمة اللاعبين سواء المحليون أو المحترفون بجانب الثلاثى المنضم فوق السن.


ويستعد المنتخب لخوض غمار منافسات الأولمبياد المقرر إقامتها خلال الفترة بين 23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل.


فرغم إعلان شوقى غريب المدير الفنى اختيار 3 لاعبين كبار هم أحمد حجازى ومحمود الونش ومحمد الشناوى إلا أن السؤال الشائع فى الشارع الرياضى هل افتقد المنتخب الأولمبى للمساندة الحقيقية من جانب مسئولى الجبلاية أو القيادات الرياضية وهل لم تكن هناك محاولات جادة مع ليفربول وجالاطا سراى فى ضم الثنائى محمد صلاح ومصطفى محمد، رد غريب على كل التساؤلات التى شغلت الشارع الكروى، مؤكداً أن محمد صلاح، كان من أول الأسماء التى تم الإعلان عن ضمها لقائمة المنتخب الأولمبي، وتمت مخاطبة ليفربول الإنجليزى بشأن الأمر، (يحق للنادى رفض انضمام اللاعب للمنتخب الأولمبي، خاصة أن الأولمبياد غير مدرجة فى أجندة فيفا الدولية).


ودافع غريب عن الاتهام بوجود عدم جدية فى ضم صلاح، مؤكداً أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة خاطب بشكل رسمى ليفربول بشأن الاستعانة بمحمد صلاح فى البطولة، وقال فى يونيو الماضي: «مخاطبة ليفربول تمت بموافقة محمد صلاح والخطاب الرسمى تضمن جملة (بناء على رغبة صلاح)»، ولا نستطيع وضع تلك العبارة إلا إذا كان اللاعب مرحبًا لكن النادى الإنجليزى رد بأنه لن يسمح للاعبه بالمشاركة فى الأولمبياد لأنها ليست مدرجة ضمن الأجندة الدولية.


وبخصوص مصطفى محمد قال إن اللاعب كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لكن الإصابة التى تعرض لها الأيام الماضية حالت دون ذلك فهو فى السن الأولمبى ومن حقه تمثيل الفراعنة فى هذا المحفل الدولى.


وقال غريب إن جميع المحاولات مع ليفربول وجالاطا سراى لم يكتب لها النجاح، لتمسك الناديين بتواجد اللاعبين مع الفريقين فى الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن محمد صلاح كان لديه رغبة شديدة بالتواجد مع المنتخب الأولمبى فى طوكيو وأيضاً مصطفى محمد لكن ما حدث كان خارج عن إرادتهما.

 

وأوضح، أنه حصل على استثناء من اللجنة المنظمة بالموافقة على وصول لاعبى الأهلى فى موعد أقصاه 19 يوليو بدلاً من 17 من الشهر الجارى كباقى اللاعبين بسبب ارتباطهم بخوض نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفيز.


وأشاد المدير الفنى للفراعنة بموقف مجاهد فى التعامل مع أزمة سداسى الأهلى ونجاحه فى ضم ناصر ماهر وأحمد رمضان (بيكهام)، وصلاح محسن، وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد الشناوى مدافعا عن ضم حارس الأهلى أن الشناوى يمتلك من الخبرات الكبيرة ولكنه صادفه سوء حظ من الوارد أن يمر بها الحراس الكبار فى العالم، مؤكداً أن بديله محمد صبحى ضمه بعد الأداء المميز الذى ظهر به.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة