الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار
الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار


ميري: الجيش المصري قادر على حماية مكتسبات وحقوق الشعب وقوته

وائل نبيل

السبت، 03 يوليه 2021 - 07:55 م

أكد الكاتب الصحفي ، خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن الجيش المصري قادر على حماية هذا الشعب حقوقه، ولا أحد يستطيع أن يمس قوته أو مكتسباته. 

وأضاف "ميري"، خلال لقاءه بقناة اكسترا نيوز، أن انتشار القواعد العسكرية ومنها قاعدة 3 يوليو البحرية، يمنحها الأفضلية للقوات المسلحة المصرية، ويتيح القدرة على التحرك وبسرعة عالية، خاصة وأن افتتاح القاعدة جاء في منطقة شهدت صراعات طويلة خلال الفترة الماضية.

وشدد "ميري"، على أن قوة مصر وقوة الجيش المصري، يحمي متابعة الاستكشافات الجارية في البحر المتوسط، وحماية الأمن القومي العربي كله، وهو ما تأكد بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وقاعدة ٣ يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الامن البحري باستخدام المجموعات  القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات و المجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة ٣ يوليو اضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة