قاعدة (3 يوليو) البحرية
قاعدة (3 يوليو) البحرية


الافتتاح يتصدر وكالات الأنباء العالمية.. القاهرة تُؤمن حدودها بحراً وجواً

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 يوليه 2021 - 01:54 ص

 

 تصدر افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس قاعدة (3 يوليو) البحرية بمنطقة (جرجوب) بالساحل الشمالي الغربي، اهتمامات مواقع وشبكات الأخبار ووكالات الأنباء والصحف، التي أبرزت الأهمية الاستراتيجية للقاعدة المصرية.

وتحت عنوان (قاعدة 3 يوليو.. هكذا تعزز مصر حدودها الغربية بحراً وجواً)، نقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي القول إن قاعدة (3 يوليو) تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية.


وأشارت الشبكة إلى أن إطلاق اسم (3 يوليو) على القاعدة جاء تخليدا للقرارات التي اتخذت في مصر؛ ترجمة لمطالب ثورة 30 يونيو عام 2013.


ونقلت موقع الشبكة عن خبراء استراتيجيين ومختصين بملف الأمن القومي القول إن قاعدة (3 يوليو) المطلة على البحر المتوسط تشكل إضافة جديدة ومهمة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، لاسيما مع تزايد التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والعربي.


وأشار إلى أن القاعدة تندرج- من الناحية الاستراتيجية- ضمن عملية التطوير والتحديث المستمر التي تشهدها القوات البحرية المصرية في التخصصات كافة، وذلك لتعزيز الجاهزية القتالية العالية لرجال القوات البحرية لحماية الحدود البحرية المصرية ضد مختلف التهديدات والتحديات المحتملة؛ بما يضمن سرعة رد الفعل لتأمين الحدود الاستراتيجية الغربية للدولة، وحماية مقدراتها المتمثلة في تأمين خطوط المواصلات البحرية، وحركة النقل البحري الصديق القادم من الغرب والمتجه إليه.


أما وكالة الأنباء الإماراتية فتصدر خبر افتتاح القاعدة (3 يوليو) صدر موقعها الالكتروني، مبرزة تهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أخاه الرئيس عبدالفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية (حكومة وشعباً)، بمناسبة تدشين القاعدة ومواصلة الإنجازات والمشاريع الحيوية النوعية التي تحققها مصر في مسيرتها نحو التقدم والبناء والتنمية، متمنياً لمصر الشقيقة مزيداً من التطور والازدهار في ظل قيادة الرئيس السيسي.


وأضافت الوكالة أن الشيخ محمد بن زايد نقل تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى الرئيس السيسي، معرباً عن أطيب تمنياته لجمهورية مصر العربية الشقيقة دوام التقدم والرفعة والرخاء.


فيما سلطت صحيفتا (الاتحاد) و(الرؤية) الإماراتيتين الضوء على افتتاح مصر أكبر قاعدة عسكرية تطل على المتوسط، مشيرتين إلى افتتاح السيسي في 15 يناير 2020، قاعدة (برنيس) العسكرية، التي تعدّ أكبر قاعدة عسكرية على ساحل البحر الأحمر، وقالتا إنها تقع بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرقي مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان، وأبرزتا كذلك افتتاح الرئيس السيسي- في 22 يوليو 2017- قاعدة (محمد نجيب) العسكرية بمدينة الحمام في محافظة مطروح، والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط وأفريقيا.
في حين تناقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية نبأ افتتاح الرئيس قاعدة (3 يوليو)، ونقلت عن قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد قوله- خلال مراسم افتتاح القاعدة- إن اسم القاعدة الجديدة يعود إلى «تاريخ مرتبط بالقضاء على بواعث الإرهاب البغيض والانطلاق نحو التنمية والتقدم ومنها الاهتمام الملموس بالبحر بعد ثورة 30 يونيو».

اقرأ أيضا| سفير البحرين يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة