شوقي غريب
شوقي غريب


المدير الفني للمنتخب: أتحمل مسؤولية اختياراتى ولا أجامل على حساب سمعة مصر 

أحمد إسماعيل

الأحد، 04 يوليه 2021 - 03:32 ص

يتحمل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مسؤولية اختياراته للقائمة التي يخوض بها دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو منتصف الشهر المقبل.


وشدد شوقي غريب أنه لن يجامل علي حساب سمعة مصر ، مشيراً إلي أنه اختار اللاعبين الأكثر جاهزية في ظل الظروف الحالية.


وضمت قائمة المنتخب 22 لاعباً هم: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد في حراسة المرمى ، و أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان «بيكهام» - أسامة جلال-كريم العراقي في خط الدفاع ، أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر في خط الوسط ، و أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.


وكشف المدير الفني أن اختيار اللاعبين الكبار جاءت لأسباب عدة منها الحاجة علي قوة دفاعية خاصة أن مجموعة مصر صعبة في الأولمبياد كما أن لاعبي دفاع المنتخب في هذا المرحلة السنية ليس لديهم الخبرة الكافية لكنه يثق في قدراتهم ، ولذلك كان اختياره ضم ثنائي في قلب الدفاع هما أحمد حجازي والونش، فضلاً عن الحارس محمد الشناوي.


يذكر أن المنتخب الوطني سوف يستهل مشواره في الأولمبياد ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمواجهة إسبانيا في 22 يوليو في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة، علي أن يواجه الأرجنتين في الجولة الثانية في 25 من نفس الشهر في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة أيضاً، ويختتم منافسات الدور الأول بلقاء استراليا في 28 يوليو في الواحدة ظهراً.


وشدد غريب أن الثنائي محمد صلاح ومصطفي محمد المحترفان في ليفربول الإنجليزي وجالطه سراي التركي كان يرغبان في التواجد في الأولمبياد، فإن المحاولات مع أنديتهم باءت بالفشل.


وحول سحب شارة القيادة من رمضان صبحي، قال المدير الفني إن هذا الأمر طبيعي خاصة في ظل تواجد لاعبين كبار السن، مشيراً إلي أن أحمد حجازي أحد كباتن المنتخب الأول وكان من الطبيعي أن يحمل شارة القيادة مع المنتخب الأولمبي وأن هذا الأمر لا يقلل من رمضان صبحي أو دوره مع زملائه سواء داخل الملعب أو خارجه.

اقرأ أيضا| فيديوجراف | قائمة منتخب «الفراعنة» في أولمبياد طوكيو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة