المطربة سعاد محمد
المطربة سعاد محمد


بسبب أغنية.. شقيق «سعاد محمد» يطلق الرصاص على زوجها 

نسمة علاء

الأحد، 04 يوليه 2021 - 08:56 ص

 

قيثارة السماء كما لقبها رياض السنباطي المطربة سعاد محمد، قدمت أكثر من 3 آلاف أغنية في الإذاعة المصرية والسورية وغيرها من الإذاعات العربية، ومن أشهرها: «أوعدك، وحشتني، كم ناشد المختار ربه، يا رسول الله».

 

تزوجت سعاد 3 مرات، وكان زواجها الأول من الأديب الصحفي والمؤلف «محمد على فتوح» وأنجبت منه ستة أبناء وبنات ودام زواجهما 15 عامًا، وتزوجت من المهندس المصري «محمد بيبرس» ورزقت منه بأربعة أبناء وتم الطلاق بعد ذلك، ثم تزوجت من رجل لبناني اسمه «أسعد» ولم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضًا.

 

إقرأ أيضًا |  في القهوة.. مباريات بلياردو حامية بين رشدي أباظة ورمزي والشريف

 

وفي عام 1960 اشتهرت أنها في كل موسم تلد طفل جديد وتغني أغنية ناجحة، وذلك كما تم نشرة في جريدة أخبار اليوم في 16 أبريل من نفس العام، ودار بينها وبين المحرر الحوار التالي:

- ما اسمك الحقيقي ؟

سعاد محمد المصري

- ولكنك لبنانية ؟

جدي لأبي كان مصريًا

- إلى أي مدرسة تنتمين ؟

مدرسة أم كلثوم

- من هي المطربة التي تنافسك في مدرسة أم كلثوم ؟

مفيش حد.. لا توجد مطربة في الشرق تستطيع أن تؤدي أغنيات أم كلثوم غيري أنا

- ما هي المطربة التي تلي أم كلثوم ؟

أنا

- ومن بعدك ؟

الطوفان

- ما الحادث الذي هز أعصابك ؟

عندما كتب زوجي المؤلف محمد على فتوح أغنية "مظلومة" التي صور فيها علاقتي بأسرتي فأطلق عليه شقيقي الرصاص، ولكن العناية الإلهية أنقذته.

- لماذا فشلت في السينما ؟

لم أفشل في السينما.. السينما هي التي فشلت معي

ولدت سعاد محمد في بيروت، وعاشت في دمشق بسوريا، وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق في البداية، ثم سافرت إلى حلب، ومن حلب اشتهرت وعرفت بصوتها الجميل، ثم سافرت إلى القاهرة وشاركت في فيلم «فتاة من فلسطين»، ثم أسند إليها بطولة فيلمها الثاني «أنا وحدي» وبعد ذلك اعتزلت التمثيل.

 

واكتفت سعاد من السينما بتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل فيلم «الشيماء» وفيلم «بمبة كشر»، وتوفيت عام 2011 وحدها في منزلها بالقاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر 85 عامًا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة