هاني سلامة
هاني سلامة


في عيد ميلاده.. هاني سلامة لم يحقق حلم حياته وغاب 10 سنوات عن السينما

أحمد السنوسي

الأحد، 04 يوليه 2021 - 10:44 ص

يحتفل اليوم، الفنان هاني سلامة؛ بعيد ميلادة الـ 44 فهو من مواليد 4 يوليو 1977.

ودرس هاني سلامة، في الكويت نظرا لظروف عمل والده، ثم انتقل للقاهرة بعدما التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي، وكان دخوله إلى عالم التمثيل عن طريق الصدفة عندما تقدم إلى شركة مصر للأفلام العالمية لمالكها المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، حينما أعلنت عن طلب وجوه جديدة، وأجريت له عدة اختبارات أمام الكاميرا، وبدأ مشواره من خلال دور "عبد الله" في فيلم "المصير" عام 1997.

وفي عام 1999 بدأ مشواره كبطل سينمائي من خلال فيلم "الآخر" مع نبيلة عبيد، حنان ترك، لبلبة، محمود حميدة، وعزت أبو عوف، ومنه إلى تقديم دور النجومية في العديد من الأفلام، وهي: "العاصفة، السلم والثعبان، أصحاب ولا بيزنس، إزاي البنات تحبك، حالة حب، ويجا، خيانة مشروعة، أنت عمري، الأولة في الغرام، الريس عمر حرب، السفاح".

وهاني سلامة كان يريد أن يصبح مطربًا، ولكن يوسف شاهين آمن بموهبته كممثل.

وشارك هاني سلامة في بطولة عدة أفلام أبرزها "المصير، والعاصفة، والآخر، وأصحاب ولا بيزنس، والسلم والثعبان، وإزاي تخلي البنات تحبك، والسفاح"، ورغم ذلك تغيب عن السينما منذ ما يقرب 10 سنوات.

ويتمنى خوض تجربة الأعمال التاريخية ولكنه يدرك صعوبة تلك النوعية من الأعمال لأنها تحتاج إلى ميزانيات ضخمة، حسبما قال في احد لقاءاته، ويتمنى تجسيد عدد من الشخصيات الدينية ويرى ان هناك تجارب حققت نجاحا كبيرا وحفرت التاريخ فى أذهان الأجيال.

ويشجع النادي الأهلي، ويرفض التعصب فيي التشجيع لأن فى النهاية الرياضة هواية يجب ممارستها والأستمتاع بها دون تعصب حسبما قال في احد لقاءاته.

يذكر أن أخر اعمال هاني سلامة مسلسل بين السما والارض الذي عرض في موسم رمضان الماضي والعمل مأخوذ عن قصة للروائي الكبير نجيب محفوظ، وتدور أحداث المسلسل حول يوم واحد لمجموعة من الأشخاص داخل المصعد الكهربائى، لكل واحد منهم حكاية مختلفة ويحدث لهم العديد من المواقف التى تجمع بين الكوميديا والتراجيديا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة