صورة موضوعية
صورة موضوعية


التوصل لاتفاق مبدئي بين قناة السويس والشركة المالكة للسفينة الجانحة 

محمد عبادي

الأحد، 04 يوليه 2021 - 12:33 م

 

أكدت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس، أنه تم التوصل لاتفاق مبدئي بين الهيئة والشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN" بشأن تعويض قناة السويس عن الخسائر الناتجة عن جنوح السفينة.

 وأكدت المصادر، أنه بالإضافة لحصول قناة السويس على مبلغ مالي للتعويض، ستحصل مصر وقناة السويس علي منح يابانية في مجالات متعددة وبرامج تأهيل على أحدث مستوي، وخدمات لوجيستية، وتبادل خبرات.

 ومن المقرر الإعلان الرسمي عن التوصل للاتفاق النهائي خلال يومين، مما يؤكد حرص قناة السويس علي الحفاظ علي علاقتها مع عملاءها.

 وكشفت مصادر بهيئة قناة السويس، عن السيناريو المقرر تنفيذه حال وصول قناة السويس لاتفاق مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN" بشأن تعويض قناة السويس عن الخسائر، نتيجة جنوح السفينة بقناة السويس في 23 مارس الماضي، لمدة 6 أيام.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر عقب الوصول للاتفاق النهائي والاعلان عنه وتوقيع عقد الاتفاق ، أن تغادر السفينة البنمية "ايفر جيفين" –المتحفظ عليها في البحيرات المرة-، للمجرى الملاحي لقناة السويس، ويرافقها قاطرتين وعلى متنها أفضل مرشدين بالهيئة لمصاحبتها في رحلتها التي تصل لـ10 ساعات لحين عبورها المجرى الملاحي، وتستأنف رحلتها البحرية.

 

اقرأ أيضًا| في قضية السفينة البنمية الجانحة.. قناة السويس وملاك السفينة يطلبوا التأجيل 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة