صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«بلومبرج» تصنف الإمارات الأولى عالميا في التلقيح ضد كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 يوليه 2021 - 02:56 م

صنفت وكالة "بلومبيرج"، اليوم الأحد 4 يوليو، الإمارات الدولة الأولى في العالم تلقيحا ضد فيروس كورونا، متفوقة على سيشيل، التي كانت تحتل الريادة.
وقالت الوكالة إن "الإمارات قدمت 15.5 مليون جرعة، وهي كافية لتغطية 72.1% من سكانها بجرعتين".
ومنحت سيشيل جرعات كافية لتغطية 71.7 ٪ من سكانها الذين يقل عددهم عن 100000 نسمة.

ومع ذلك، تبقى معدلات الإصابة في الإمارات مرتفعة، وتراوح عدد الإصابات اليومية عند حوالي 2000 منذ مارس بعدما بلغت ذروة حوالي 4000 حالة في فبراير. وتختبر الإمارات عددا أكبر من الأشخاص بالنسبة كل فرد مقارنة بمعظم الدول، كما أنها تتميز بواحد من أقل معدلات الوفيات في العالم.

وأوضحت وزارة الصحة الإماراتية، في بيان، أنه "تم تسجيل الاستخدام الطارئ للقاح بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة".

وقال أمين الأميري وزيل وزارة الصحة المساعد، وفقا للبيان، إن القرار جاء بعد تقديم شركة موديرنا كافة المستندات المستوفية للإجراءات والأنظمة المعتمدة في الإمارات وحسب المعايير العالمية لضمان سلامة ومأمونية اللقاح للاستخدام "لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية من استيراد اللقاح بعد استيفاء معايير الأمان والفعالية المعتمدة أثناء الشحن".

وأشار إلى أن نتائج الدراسات أظهرت أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس حيث تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم، بالاستناد إلى اعتماد اللقاح من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.
اقرأ أيضا: صحيفة أمريكية: نصف وفيات متحور «دلتا» في بريطانيا ملقحون بجرعتين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة