حمدي مبارز
حمدي مبارز


كل يوم

أشرف صبحى.. وزير المستحيل والممكن

الأخبار

الأحد، 04 يوليه 2021 - 06:16 م

بقلم/ حمدي مبارز

قبل الحديث عن أى إنجازات على الأرض، حيث الأرقام التى تتحدث عن نفسها ، فإن الحقيقة التى تلمسها عندما تجلس مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتتحاور معه أنك أمام شخص صاحب فكر ورؤية إبداعية وطاقة غير عادية قادرة على العمل ٢٤ ساعة بلا ملل ولا تعرف المستحيل. 

حقا إن اختيار هذا الرجل الشاب الطموح استاذ الإدارة الرياضية بجامعة حلوان  لمنصب وزير الشباب والرياضة اختيار صادف أهله وينم عن رؤية ثاقبة من القيادة السياسية. وبحكم عملى كمحرر برلمانى أولا ورئيس ناد  ثانيا اتيح لى الاقتراب من الرجل والتعرف على فكره ورؤيته بشكل عام وما يخص النهوض بقطاع مهم هو قطاع الشباب والرياضة. ومنذ أيام قليلة دار حوار بينى وبين الدكتور أشرف حول العديد من القضايا الشبابية والرياضية ، وسألت سيادته سؤالا مباشرا هل مصر قادرة على تنظيم كأس العالم لكرة القدم أكبر حدث رياضى على وجه الأرض ، وهل فكرتم فى ذلك ؟ فكانت الإجابة ..

طبعا فكرنا ونستطيع وليس مستحيلا والأمر مطروح.. فقلت من المؤكد سيكون ملفا مشتركا مع دولة أخرى المغرب مثلا.. فقال.. لا.. نفكر بملف فردى باسم مصر. ولاحظت ثقة كبيرة فى حديث الوزير فسرعان ما استرجعت بالذاكرة عندما اعتذرت الكاميرون عن تنظيم كأس الأمم الأفريقية قبل انطلاق البطولة بأشهر قليلة جدا عام ٢٠١٩ ووجد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم نفسه فى مأزق ، فما كان من الوزير المبدع النشيط أشرف صبحى أن أشار بجاهزية مصر لإنقاذ أفريقيا وكان ذلك بمثابة تحد وان جاز القول انتحار ، لأن الوقت لا يسمح بالتجهيز والانشاء خصوصا أن الدولة كانت تمر بظروف اقتصادية صعبة ولم تكن ثمار الإصلاح الإقتصادى قد ظهرت والأمر يتطلب مزيدا من الانفاق على البنية التحتية الرباضية والفندقية.

إلا أن ثقة القيادة السياسية فى الوزير أشرف صبحى كانت فى محلها ، حيث تم إنجاز المستحيل فى وقت قياسى من بناء استادات وملاعب جديدة وتطوير القائم وتحويل ستاد القاهرة لتحفة معمارية رياضية وتمت البطولة بنجاح غير مسبوق من كافة النواحى اشاد به الاتحاد الدولى لكرة القدم وطبقت للمرة الأولى فكرة كارت المشجع وحجز التذاكر الكترونيا وربط التذكرة باسم صاحبها عبر الكارت الشخصى المسجل عليه بيانات المشجع كاملة. 

ومن اشهر قليلة قبل أشرف صبحى تحديا جديدا وهو استضافة كأس العالم لكرة اليد وكالعادة حول صبحى المستحيل إلى ممكن وتوالت بعدها العديد من الأحداث الرياضية الكبرى التى نظمتها مصر بنجاح 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة