الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية


التموين تستعد للعيد بإلغاء الإجازات.. وإعلان تفاصيل صكوك الأضاحي الثلاثاء

عبير حمدي

الأحد، 04 يوليه 2021 - 06:45 م

يعقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بعد غد الثلاثاء، مؤتمر للإعلان عن استعدادات وزارته لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأسعار وكميات صكوك الأضاحي لهذا العام.

ووضعت الوزارة خطتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتتضمن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام،  وكذلك غرف فرعية بالمديريات على مستوى المحافظات.

وأوصت خطة وزارة التموين لاستقبال الأضحى بإلغاء الإجازات لمفتشي التموين خلال أيام العيد، ومتابعة المخابز  والمطاحن  ومستودعات أسطوانات الغاز  ومحطات الوقود ومنافذ صرف السلع  والأسواق بشكل عام للتصدي لحالات الغش التجاري، ونقص السلع.

وتعتمد خطة التموبن على متابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز، والتأكد من توفير المطاحن الدقيق استخراج 82% للمخابز ،لضمان وصول الرغيف المدعم للمواطن خلال أيام العيد دون أي صعوبات.

وشددت خطة اسنقبال عيد الاضحى، على ضرورة توافر مخزون استراتيجى من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، لكل مخبز خلال أيام العيد ، مع تشديد الرقابة على المخابز لضمان إنتاج الرغيف مطابق للمواصفات.

كما تتضمن خطة التموين المرور بشكل دوري على مستودعات الغاز ،ومحطات الوقود للتأكد من البيع بالاسعار المقررة من قبل .

هذا بالإضافة إلى طرح أطنان من اللحوم المجمدة والطازجة قبل العيد بفترة كافية ، بأسعار أقل من السوق الحر بحوالى 20%، حيث يباع كيلو اللحم السوداني بسعر 85 جنيها ، و اللحوم المجمدة البرازيلى بسعر بـ65 جنيها بالإضافة إلى استمرار ضخ السلع الغذائية الاساسية، و والدواجن المجمدة، والخضر والفاكهة بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضاً مع موجة الحر.. 9 علامات تدل على صلاحية الأسماك الطازجة قبل شرائها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة