الفنانة الراحلة مديحة يسري - أرشيفية
الفنانة الراحلة مديحة يسري - أرشيفية


«أنا حامل».. مديحة يسري تكذب لسرقة مال زوجها !

صافي المعايرجي

الأحد، 04 يوليه 2021 - 07:30 م

 

هل سمعت عن امتحان مدته دقيقة واحدة؟.. هذا ما حدث في الخمسينيات عندما ذاع صيت برنامج اسمه «مطبات في الهواء»، وهو برنامج إذاعي يمتحن 5 من النجوم أمام الميكروفون ويبث مباشرةً على موجات الراديو.

 

أما لجنة حكام برنامج «مطبات في الهواء» فهي من الجمهور الموجود في الاستديو؛ حيث يعرض على الفنان موقفا محرجا وعليه أن يجد حلا سريعا لهذا المأزق، والذي ينجح يدق له موسيقى «حسب الله»، والذي يفشل في الامتحان يحدد له دور ثاني بعد أسبوعين.

 

كانت من أولى النجمات التي استضافها البرنامج الإذاعي الفنانة مديحة يسري؛ بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 28 سبتمبر 1955.

 

والسؤال لمديحة عبارة عن مأزق زوجة تسرق المصروف من زوجها وتكذب عليه بقولها إن المصروف لا يكفي، رغم مناقشة زوجها أن الأسعار المنشورة بالجرائد عكس ما تشتري به الأغراض.

 

اقرأ أيضًا| «شريفة فاضل» تصدم مؤدي الأغنية الشعبية: "أنا الملكة وبس"

 

لكن دون فائدة ويضطر الزوج في النهاية أن يترك لها المصروف، بينما الزوجة تدخر ما تسرقه من زوجها عند إحدى صديقاتها وتدعى «عديلة». 

 

هنا تقرر عديلة السفر لزيارة شقيقها المريض وتذهب أولا إلى صديقتها الزوجة حتى تعطيها مبلغها، لكن تفاجئ أن الزوجة غير موجودة وزوجها هو المتواجد وتُجبر عديلة على ترك المبلغ مع زوجها حتى تلحق بموعد القطار.

 

فيكتشف الزوج الحقيقة، وعندما عادت الزوجة إلى المنزل ويواجهها بالحقيقة، فماذا تفعل مديحة لو مكان هذه الزوجة؟

 

وقفت مديحة أمام الميكروفون وقالت: كنت اضطرب قليلا وأضحك وأقول له إني كنت أعد له مفاجأة سارة وهي أنه سيصبح أبا لذلك كنت أدخر هذا المبلغ كمصاريف للمولود، بهذه الإجابة نجحت في هذا المطب.
 

هنومة حبيب خليل علي الشهيرة بـ«مديحة يسري»، ولدت في 3 ديسمبر 1918 وتوفيت في 30 مايو 2018.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة