صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استغلوا الأطفال في التسول والسرقة.. المشدد 15 عاما لعصابة الاتجار في البشر

إسلام دياب

الأحد، 04 يوليه 2021 - 08:51 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، تشكيلا عصابيا مكونا من 4 متهمين بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهم بالاتجار في البشر بمنطقة المرج.

كشفت تحقيقات النيابة العامة تمكن ضباط قسم شرطة المرج، من إلقاء القبض على عاطل، و٣ متهمين آخرين، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالبشر، وذلك على خلفية تلقي بلاغات باختفاء مجموعة من الأطفال قبل ٣ سنوات.

وعلى الفور تشكل فريق من البحث الجنائي، وبإجراء التحريات السرية وجمع المعلومات أمكن الوصول للتشكيل العصابي، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة ألقي القبض على المتهمين، وأحيل المتهمون للنيابة العامة، التي باشرت التحقيق في الاتهام الموجه لهم بالإتجار في البشر.

اقرأ أيضا| 10 سنوات لـ ٦ متهمين استعراضوا القوة بحدائق القبة

وأضافت التحقيقات تلقي ضباط إدارة رعاية الأحداث معلومات تفيد قيام، كل من «خ.ح»، ٤٠ سنة، عاطل ومقيم بالخصوص، ومطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم ٤٥٧٨٧ لسنة ٢٠١٥ المرج مخدرات والتي حكم عليه فيها بالسجن المشدد ١٥ سنة، و«ك. ا»، ٣٣ سنة، عاطل، والسابق اتهامه في القضية رقم ٦٥٤٣ لسنة ١٩٩٧ مدينة نصر أول سرقة متنوعة، و«ص. ل»، ٣٨ سنة، عاطل، و«م.م»، ٤٣ سنة، عاطل، وجميعهم مقيمون بدائرة قسم المرج، بقيامهم باستقطاب الأحداث الذين تركوا منازلهم هربا من ذويهم، واستغلالهم في أعمال جمع القمامة، وإيوائهم بمسكن المتهم الأول وإجبارهم على عدم العودة لذويهم، وبإعداد الأكمنة وتكثيف الإجراءات تم ضبط المتهمين حال تواجدهم بمسكن المتهم الأول، وعثرت القوات داخل شقة المتهم على عدد من الأطفال الأحداث، وهم «خ. ك»، ١٣ سنة، و«س ي»، ١٤ سنة، و«ش. ط»، ١٦ سنة، و«ي. ف»، ١٢ سنة، و«ص. س»،١١ سنة.

وناقشت النيابة الأطفال الأحداث واستمعت لأقوالهم وأقروا بأنهم عقب هروبهم من ذويهم، قام المتهمون بتهديدهم بالإيذاء والتعدي عليهم في حالة عودتهم لذويهم، وأجبروهم على جمع القمامة مقابل إيوائهم بمسكن المتهم الأول، وفي بداية التحقيقات أنكر المتهمون صلتهم بالأطفال الذين عثر عليهم داخل مسكن المتهم الأول، وبتضييق الخناق ومواجهة المتهمين بأقوال الأطفال والتحريات أقر المتهمون بإيوائهم للأطفال بغرض إجبارهم على العمل الخارج عن القانون، من تسول وأعمال سرقة بأسلوب الخطف.

وبتفتيش الشقة عثر بداخلها على كمية من المسروقات من حافظات رجالي جلدية، وشنط حريمي، ومبالغ مالية، ومجموعة من الهواتف المحمولة، وأقر المتهمون أن ما عثر عليه حصيلة أعمال غير قانونية، قام بها الأطفال بتحريض من المتهمين، وأمرت النيابة بإيداع الأطفال بإحدى دور الرعاية، وإحالة المتهمين الأربعة، لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة