السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء


الحكومة: 4.5 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا| فيديو

محمد البنهاوي

الأحد، 04 يوليه 2021 - 09:13 م

 

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل القرارات الجديدة للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا.

وقال «سعد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، على قناة «صدى البلد»: «قرارات التخفيف التي اتخذت اليوم تعكس تحسن الوضع الوبائي، الذي انعكس على مستشفيات العزل»، مشيرًا إلى انخفاض عدد من أجهزة التنفس الصناعي المخصصة لعلاج مصابي كورونا إلى 500 جهاز، 18% فقط منها في الخدمة.

وأشار إلى انخفاض نسبة إشغال الأسرة إلى 10%، و28% للرعاية المركزة، متابعاً: «التوسع في تلقيح المواطنين ساهم في تحسن الوضع الإيجابي، لكن هذا لا يعني انتهاء كورونا»، موضحا أن عدد المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4.5 مليون مواطن. 

وأوضح أن الدولة تركز خلال الفترة على التصنيع المحلي للقاحات كورونا، مشيراً إلى أنه سيتم البدء في استخدام اللقاح المنتج محلياً خلال 6 أسابيع ، لافتاً إلى أن مصر تعاقدت حتى الآن على 4 أنواع من لقاحات كورونا، من بينها 200 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء عدم رصد أي سلالات متحورة لفيروس كورونا، لافتاً إلى أنه يتم إخضاع القادمين من دول تشهد إصابات بتحورات جديدة بكورونا، إلى تحليل بي سي آر. 

وأشار إلى زيادة عدد السائحين في يونيو بنسبة 15% لتصل إلى 600 ألف سائح، مشدداً على أن الحكومة بينت حرصها على زيادة عدد السائحين ومراعاة الإجراءات الاحترازية، متوقعاً زيادة عدد السائحين خلال فصول الصيف المقبلة. 

إقرأ أيضاً .. مجلس الوزراء: 20 مليون جرعة من لقاح جونسون تصل مصر خلال شهرين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة