سداسى الأهلى مهدد بالغياب أمام إسبانيا
سداسى الأهلى مهدد بالغياب أمام إسبانيا


سداسي الأهلي مهدد بالغياب أمام إسبانيا.. ومشكلة «الأوليمبي» لم تنته

وليد هاشم

الأحد، 04 يوليه 2021 - 09:22 م

3 مسحات للفراعنة..وأحمد حجازى «الكابتن»

كتب وليد هاشم:

يواجه المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، أزمة محتملة خلال مشاركته فى منافسات أولمبياد طوكيو، هذا الشهر، حيث يلتقي الفراعنة مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا فى دور المجموعات.

وسيكون المنتخب مهددا بفقدان سداسي الأهلي :محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق وناصر ماهر وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر»، فى لقاء إسبانيا، إذا ما تأخر سفرهم إلى طوكيو.

ومن المفترض أن يصل السداسي طوكيو يوم 18 يوليو بعد يوم واحد من نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر فى المغرب بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وسيخضع اللاعبون لعزل طبي لمدة 72 ساعة، أيام 19 و20 و21 يوليو، ووقتها يمكنهم خوض المباراة ضد إسبانيا، لكن تأخرهم فى الوصول إلى طوكيو سيعني غيابهم عن اللقاء.

وكان علاء عبد العزيز، مدير المنتخب قد اكد ان هناك اجتماعا مع أحمد مجاهد وأعضاء اللجنة الثلاثية لوضع الرتوش النهائية للسفر، والميعاد المحدد للسفر هو 15 أو 16 يوليو وسيخضعون لـ 3 مسحات بعد وصولهم طوكيو خلال 3 أيام.

وشهدت القائمة وجود 3 لاعبين فوق السن، وهم: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ومحمود الونش مدافع الزمالك، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي.

ويمثل الشناوي إضافة كبيرة لصفوف المنتخب، حيث يتمتع بخبرة دولية مميزة بالمقارنة بالحارسين الآخرين، محمد صبحي حارس الاتحاد السكندري، ومحمود جاد حارس إنبي، خاصةً أنه حرس عرين الفراعنة فى مونديال روسيا 2018.

ويُتوقع أن يلعب المنتخب المصري بأسلوب دفاعي، خصوصا فى مواجهة الأرجنتين وإسبانيا، وهو ما يجعل الفريق يستقبل اللعب أكثر، وبالتالي سيكون بحاجة لوجود حارس مرمى على مستوى عالٍ، يستطيع الحفاظ على نظافة شباكه.

ويواجه غريب أزمة فى خط الدفاع، نظرا لعدم مشاركة لاعبيه مع أنديتهم بشكل مستمر.

وهو ما جعل المدرب يفضل ضم ثنائي دفاعي، بعد تأكد غياب محمد صلاح نجم ليفربول، الذي رفض ناديه التفريط فى خدماته. ويمكن للمنتخب ، الاستفادة بشدة من وجود الونش وحجازي، من عدة جوانب، أولها إجادتهما التعامل مع الكرات العالية، حيث يتميزان فى هذه الناحية، كما أن بإمكانهما تسجيل الأهداف من الضربات الثابتة، وهو ما يبرعان فىه أيضا. ويمتلك حجازي خبرة كبيرة، فقد شارك فى أولمبياد لندن 2012، بجانب احترافه فى الدوري الإنجليزي الممتاز مع وست بروميتش ألبيون، وفى الكالتشيو مع فىورنتينا كما يعد حجازي أحد عناصر القوام الأساسي للمنتخب الأول، منذ فترة طويلة.

كما يمتلك الونش روحا قتالية عالية، إلى جانب خبرات كبيرة اكتسبها من مشاركاته مع الزمالك، محليًا وقاريًا، ما يجعله إضافة قوية لخط دفاع المنتخب الأولمبي فى طوكيو .هذا واستقر غريب علي ان يكون حجازي قائد الفراعنة فى الاوليمبياد ويليه رمضان صبحي ثم محمد الشناوي طبقا للأقدمية داخل صفوف الفراعنة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة