إيمان متولي ود. مؤمن عطية
إيمان متولي ود. مؤمن عطية


الكسيب

إذاعات «السوشيال ميديا».. برامج جديدة بروح الشباب

إسلام دياب

الأحد، 04 يوليه 2021 - 10:12 م

للشباب‭ ‬طريقته‭ ‬الخاصة‭ ‬فى‭ ‬تنفيذ‭ ‬أى‭ ‬فكرة،‭ ‬وتخريجها‭ ‬من‭ ‬الإطار‭ ‬العادى‭ ‬للمميز،‭ ‬ومنها‭ ‬أفكار‭ ‬إقامة‭ ‬إذاعات‭ ‬متنوعة‭ ‬بجهود‭ ‬ذاتية‭ ‬تخرج‭ ‬للنور‭ ‬عبر‭ ‬مواقع‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعى‭ ‬لتجذب‭ ‬انتباه‭ ‬الجمهور‭ ‬لمتابعتها‭.. ‬معتمدين‭ ‬على‭ ‬تقديم‭ ‬أفكارهم‭ ‬بطريقة‭ ‬تناسب‭ ‬أحلام‭ ‬وطموحات‭ ‬جيلهم‭.. ‬‮«‬الأخبار‮»‬‭ ‬تواصلت‭ ‬مع‭ ‬المبدعين‭ ‬الشباب‭ ‬الذين‭ ‬اختاروا‭ ‬أسماء‭ ‬وأفكارا‭ ‬وأساليب‭ ‬مميزة‭ ‬لتقديم‭ ‬برامجهم‭ ‬الإذاعية‭ ‬على‭ ‬صفحات‭ ‬‮«‬السوشيال‭ ‬ميديا‮»‬،‭ ‬التى‭ ‬اختلفت‭ ‬كل‭ ‬منها‭ ‬عن‭ ‬الآخر‭ ‬وتنوعت‭ ‬بتنوع‭ ‬عقلياتهم‭ ‬لاستمرار‭ ‬الفن‭ ‬الإذاعى‭ ‬بالتقنيات‭ ‬والوسائل‭ ‬الحديثة‭. ‬

البداية مع أخصائى مكتبات وتكنولوجيا معلومات ومصادر تعلم بمدارس دولية وجد أن فكرة زميلته دعاء صبرى العاشقة للكتابة والشعر والموسيقى تتوافق مع طموحه لإنشاء محطة إذاعية على السوشيال ميديا حملت اسم "ميكروفون أف أم"، هو معتز صالح صاحب الـ 31 عاما، الذى قرر وزميلته دعاء صبرى أن يكون هدفهما تقديم برامج توعوية متنوعة ما بين ثقافة وفن ورياضة وتربية خاصة وتنمية بشرية وشتى مجالات الحياة، وتقديم محتوى مختلف عن المحتوى المتواجد حاليا على السوشيال ميديا. 

 يقول: "أحلامى الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور المستهدف وتقديم محتوى أفضل دائماً.

أما أميرة السيد، فوقعت فى حب الإذاعة منذ صغرها وحتى التخرج فى كلية الآداب قسم مكتبات ومعلومات، ومع عشقها للقراءة تشكلت معالم برنامجها "من بين السطور".

 تقول: "فكرة برنامجى يعتمد على اختيار اقتباس معين من كتاب يكون بيتكلم عن فكرة أو معلومة أو قيمة واتكلم عنها وأوضحها من خلال تسليط الضوء عليها، وطرح نبذة عن الكاتب والهدف من الكتاب.

إيمان متولى محمد ذات الـ31 عاما، لم تقف عند حد عملها كأخصائى صعوبات تعلم بعيادة الطب التطوري، لتجد فرصتها فى نشر طاقة إيجابية على جمهور المستمعين، وتختار لنفسها اسم برنامجها "اشحن طاقتك". 

 الإذاعات لم تكن حكرا على الفتيات بل كان تواجد د. مؤمن عطية، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، اتخذ من مجال دراسته وتخصصه المهنى وسيلة لنشر ثقافة صحية على جمهور المستمعين.. فكان سبب اشتراكه فى الإذاعة على السوشيال ميديا أنها إذاعة شبابية تعتمد علي الشباب المثقف، هدفها لجميع الأعمار باختلاف مستوياتهم الثقافية والاجتماعية. 

وتقديم محتوى قيم ومفيد يحترم فكر المستمع، فجاءت فكرة برنامجه الطبى الذى حمل عنوان "صحتنا هدية مع د. مؤمن عطية"، ليسلط الضوء على قيمة الإجراءات الوقائية الغذائية والدوائية في تحجيم انتشار الأمراض وتقليل عواقبها الصحية والنفسية للمريض.  

وتعبر أسماء عبده، 25 عاما، من خلال  برنامجها " iam special " عن ذوى الاحتياجات الخاصة سواء كانت إعاقات حركية أو ذهنية او أى مرض ممكن أن يندرج تحت هذا المسمى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة