صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التضامن تحدد 7 شروط للانضمام للأسر المنتجة

أمنية فرحات

الأحد، 04 يوليه 2021 - 11:25 م

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي على تقديم  الدعم  الريفي الكامل لكل للأسر المنتجة و​إعداد تأهيلها وتدريبها لإكسابها مهارات حرفية ويدوية للعمل على زيادة دخل الأسر.

توضح فيما يلي شروط الانضمام الي الأسر المنتجة التي أوضحتها وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الرسمي :- 

- أن يكون مصري الجنسية.

- الإلمام بمبادئ القراءة والكتابة والحساب أو التعهد بالالتحاق ببرامج محو الأمية.

-  ألا يقل السن عن 18 سنة وقت تقديم الطلب ويستثنى من ذلك خريجي مراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني.  

- أن يقدم الطالب الضمان الذى يقبله مجلس إدارة الجمعية المسند إليها تنفيذ المشروع.

- أن يقبل الشروط الخاصة بالتعاقد مع الجمعية المنفذة للمشروع.

- أن يجتاز بنجاح الدورة التدريبية أو اختبار الصلاحية الذي تعقده الجمعية المنفذة للمشروع وتعتمده الوحدة الاجتماعية المختصة.

- لضمان جدية تنفيذ المشروع فإنه يجوز مشاركة طالب الانتفاع بالمشروع بنسبة من التكلفة الإجمالية للمشروع يحددها مجلس إدارة الجمعية طبقًا لدراسات الجدوى الاقتصادية لكل مشروع.


وتعمل وزارة التضامن، على  تأهيل الفئات القادرة على العمل من النساء والشباب وتوظيف مهاراتهم بالمواءمة مع احتياجات سوق العمل في كافة الصناعات التراثية والبيئية والزراعية وخدمة المجتمع؛ لتحسين مستوى المعيشة، وتعزيز التنمية المستدامة ، ويضم البرامج الفرعية التالية:

- برنامج فرصة والإقراض متناهي الصغر، حيث تقدم الوزارة منظومة التمكين الاقتصادي التي توفر فرص التدريب والتوظيف وتأسيس مشروعات مدرة للدخل ووحدات إنتاجية موجهة لـ50 ألف مستفيد في 8 محافظات.

اقرأ أيضا| معهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات التدريب على المشروع الرئاسى «مودة»

- مساعدة 4200 أسرة في امتلاك أصول إنتاجية من الماشية، بالتعاون مع وزارة الزراعة في 8 محافظات «شمال وجنوب سيناء، البحر الأحمر، مرسى مطروح، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية، وقنا».

- افتتحت وزارة التضامن الاجتماعي، مكاتب فرصة للتمكين الاقتصادي في 16 محافظة؛ لتوفير فرص التدريب والتوظيف وامتلاك أصول إنتاجية لتأسيس مشروعات متناهية الصغر.

- تقديم  قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للنساء، وبلغ رأس المال الأساسي للقروض الميسرة ما يقرب من 1.4 مليار جنيه مصري موجه إلى 240 ألف مستفيد لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة