التدخل السريع لحماية المشردين
التدخل السريع لحماية المشردين


التضامن : بعض المشردين يدعي الجنون لكسب المال

محمد البنهاوي

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 04:27 ص

قال محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع لحماية المشردين بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قامت بتدريب كافة المتعاملين مع كبار السن والمشردين، مؤكداً أنه يتم التعامل مع الحالات المشردة التي تعاني من اضطرابات نفسية بسيطة.

وأضاف يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "من مصر" المُذاع على فضائية "سي بي سي" ، أن فريق التدخل يعتمد في الأساس على شكاوي المواطنين التي تأتي من مصادر متعددة، سواء من شكاوى السوشيال ميديا، أو الشكاوى التي تأتي من خلال الخط الساخن للوزارة 16439، أو من خلال الشكاوى التي تأتي من الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية 16528، وذلك بالإضافة إلى ما ينشره الإعلام.

وأوضح رئيس فريق التدخل السريع لحماية المشردين بوزارة التضامن الاجتماعي ، أن بعد رصد شكاوى المواطنين، يتم التواصل مع مقدمي الشكوى لمعرفة بعض التفاصيل عن الحالة، ثم يتم التعامل مع الحالات وتقديم لهم الدعم الكامل.

وتابع محمد يوسف أن الحالات المشردة التي تعاني من اضطرابات نفسية خطيرة يصعب التعامل معها ويتم نقلها إلى دور الرعاية الخاصة بالوزارة، وذلك لحماية المتواجدين داخل الدار، بالإضافة إلى أن هناك بعض من هذه الدور غير مؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات ، موضحاً أن في هذه الحالات يتم التنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية، وعلى الفور يستجيبوا ويتم النقل الحالة إلى أحد المستشفيات التابعة لهم، وبعد استقرار الحالة نفسياً وتلقي العلاج، يتم نقل الحالة إلى أحد دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن.

ولفت إلى أنه يتم دراسة الحالة أولاً، لأن هناك حالات تدعي الجنون من أجل كسب المال، وعطف المواطنين، وابتزاز قائدي السيارة، وإذا ثبُت إنها حالة مُدعية يتم التنسيق مع أقرب قسم الشرطة للتعامل معها.

إقرأ أيضاً .. بعد تخلى أبنائه عنه.. إنقاذ مشرد ونقله لأحد دور الرعاية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة