كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


رغم وداعه لـ يورو 2020.. رونالدو على موعد تاريخي جديد

إبراهيم مدكور

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 11:34 ص

ودع المنتخب البرتغال الذي يرتردي قميه نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو منافسات النسخة الـ16 من كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، من دور الـ16 على يد بلجيكا، بعد الخسارة بهدف دون رد.


ورغم وداع البرتغالي كريستيانو رونالدو بطولة يورو 2020  مبكرا الى أنه ما زال تارك بصمة في هذه النسخه رغم وصول البطولة الى دور النصف النهائي. 

 

ورغم انتهاء مباريات دور الثمانية للبطولة القارية، إلا أن رونالدو ما زال يحتفظ حتى الآن بصدارة جدول ترتيب هدافي "يورو 2020" برصيد 5 أهداف.

 

وشهدت مباراة الدنمارك ضد التشيك، تسجيل مهاجم الأخير باتريك تشيك هدفا خلال خسارة منتخب بلاده 1-2، ليتساوى مع رونالدو في صدارة الهدافين.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن مفاجأة سارة لهداف منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، رغم خروج منتخب بلاده مبكرا من "يورو 2020".

 

ولكن "اليويفا"، أكد عبر موقعه الرسمي، استمرار تربع رونالدو على صدارة هدافي "يورو 2020" حتى الآن، رغم تساويه في عدد الأهداف مع تشيك.

 

وبرر "اليويفا" ذلك، بأن "الدون" أسهم بتمريرة حاسمة واحدة بجانب الخماسية، عكس تشيك الذي اكتفى بتسجيل 5 أهداف فقط دون صناعة أي هدف.

 

ورفع رونالدو أيضا بفضل أهدافه الخمسة في "يورو 2020"، عدد أهدافه الدولية إلى 109 أهداف، ليعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم النجم الإيراني المعتزل علي دائي.

يورو 2020 | «نجم التشيك» يهدد عرش «كريستيانو رونالدو»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة