صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


العلاقة بين ذكاء الطفل وتأثره بالوجبات السريعة | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 12:04 م

قال الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية، إن الوجبات السريعة تعتمد بشكل أساسي على مكسبات الطعم والإضافات الغنية بالدهون والتي تؤثر بدورها على وظايف المخ وتسبب زيادة الوزن وتتأثر وظائف المخ.

وأضاف صلاح الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» والمذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن الوجبات السريعة في طريقة شكلها وعرضها تستفز الطفل وتولد عنه شره لتناول الطعام السريع، لافتا إلى أن الوجبات السريعة لا تحتوى على كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل سواء في الطول، الوزن ،الأسنان.

وتابع  استشاري التغذية، أن الحبوب الكاملة من الذرة والبروتين منها البيض، اللبن لابد أن يتناولها الطفل لاكتساب المناعة الضرورية لاكتمال نمو جسمه، لافتا إلى أن الأم لابد أن تحاول بقدر الامكان أن تبعد الطفل عن تناول الوجبات السريعة، لافتا إلى أن الطفل لابد أن يتناول نسبته الكاملة من الكالسيوم وفيتامين «د».

ولفت الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية، إلى أن نقصان الوزن في فترة قصيرة من السهولة أن يكون عبارة عن مياه خاصة أن الجرام الواحد من النشويات يرتبط بأربع جزيئات مياه والذي يترجم حالة العطش ومن الممكن أن يؤدى بالشخص إلى الجفاف ونصح بإتباع التخسيس مع أخصائي التغذية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة