صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


جفاف الصيف.. 3 مخاطر تجنبها بشرب الماء

نسرين العسال

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 01:37 م

 

يعتبر الجفاف من أكبر المشاكل التي تواجه جسم الإنسان في فصل الصيف، فقد يحتاج الشخص حتى يتجنب الإصابة بالجفاف إلى شرب كوب إضافي من الماء.

 

والجفاف الشديد يمكن أن يؤدي إلى بعض العلامات والأعراض غير المتوقعة التي تؤثر على الإنسان مما يجعله في احتياج شديد لشرب الماء في أسرع وقت ممكن لتجنب الإصابة بالجفاف الشديد والمضاعفات التي تهدد حياة الإنسان.

 

ولعل أبرز العلامات التي تدل على الجفاف «رائحة الفم الكريهة»؛ حيث يمنع الجفاف الجسم من إنتاج كميات كافية من اللعاب، ما يؤدي لفرط نمو البكتيريا في الفم.

 

وإذا كنت تشعر بالعطش في كثير من الأحيان وتعاني من رائحة فم كريهة، فقد حان الوقت لشرب المزيد من المياه لترطيب جسمك الذي يكون قد دخل بمرحلة الجفاف.

 

ومن أبرز علامات الجفاف كذلك «الجلد الجاف»؛ إذ يعتقد الكثير من الناس أن الجفاف يكون بسبب التعرق المفرط، ولكن في الواقع، هذه ليست سوى مرحلة واحدة من الجفاف.

 

اقرأ أيضًا| للسيدات | حافظي على رائحة عطرك فترة أطول بهذه النصائح 

 

الدكتور جون هيجينز أستاذ الطب بجامعة تكساس في هيوستن تحدث كذلك عن أن الجسد يمر بمراحل مختلفة من الجفاف، ومن بينها أن يصبح الجلد جافاً للغاية.

 

ويعتقد الخبراء أن سبب إصابة الأشخاص بتشنجات عضلية بعد التمرين هو الجفاف، حيث يفقد الجسم مستويات عالية من الصوديوم والبوتاسيوم.

 

وتساعد هذه المعادن على التحكم في وظائف الجهاز العصبي، بالإضافة إلى أن تشنجات العضلات الناجمة عن الإصابة بالجفاف لا تحدث للرياضيين فقط إنما سببه عدم شرب كمية كافية من الماء أيضا. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة