الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار الرئيس: مصر تمتلك 183 مصنع دواء ولا نعانى من أى نقص..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 02:09 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة ، إن  مصر تمتلك 183 مصنع دواء لافتا إلى أن الدولة المصرية لا تعانى من أى نقص ب الأدوية ، مشيرا إلى أنه لم يكن تصنيع وانتاج اللقاحات حاجز فى التعامل مع أى مشكلة صحية عالمية تظهر فى مصر.

 

ولفت  " تاج الدين " ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز  ، إلى أن مصر تقوم بشراء لقاحات كورونا بكميات كبيرة واستطعنا تحقيق نجاحات كبرى فى المجال الطبى ومنها القضاء على مرض شلل الأطفال  فى عام 2005 وكانت مصر صاحبة فكرة تطعيم الأطفال فى المحافظات ووسائل النقل حتى استطعنا القضاء تماما عليه.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة ،أن مدينة الدواء طفرة كبيرة مصرية وفكر مستقبلى ومن المقرر أن تصبح مدينة كبرى لإنتاج الأدوية المصرية  ومن المقرر ان تدخل مصر فى تقنيات صناعة الأورام وتمتلك قدرات كبرى للتوازن بين المنتج المحلى والعالمى . 

 

وأشار  الدكتور محمد عوض تاج الدين ، إلى  تصنيع لقاحات كورونا هى قضية آمن وطنى خاصة أن التجربة العالمية فى جائحة كورونا قامت ب تغيير شكل العالم وأحدثت نوعأ من الحرص بين دول العالم لتوفير اللقاحات ، مشيرأ إلى أن لقاحات كورونا ليست متاحة لكافة دول العالم ووفرة الانتاج لا يكفى  لتلقيح كافة سكان دول العالم .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة