جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع


وزيرا البيئة والإسكان يناقشان أعمال اللجنة المشتركة لمتابعة تشغيل محطات الصرف

إنجي خليفة

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 05:49 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم خلال الاجتماع، الذي عقد بحضور الدكتورة  ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مناقشة أعمال اللجنة المشتركة بين الوزارتين والخاصة بمتابعة تشغيل محطات الصرف الصحي.

وتم التأكيد على ضرورة إلزام المصانع باتباع المعايير والمقاييس الخاصة بمعالجة الصرف الصناعي، من أجل الحفاظ على كفاءة الشبكات ومحطات المعالجة، ومعالجة الصرف الصحي طبقاً لأعلى المعايير العالمية.

من جانبها، توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالشكر للدكتور عاصم الجزار، والدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير لشئون البنية الأساسية، ومسئولي قطاع المرافق، على الجهود المبذولة، في الارتقاء بمستوى خدمات الصرف الصحي، وتطبيق أعلى المعايير والمقاييس العالمية المتبعة في هذا الشأن.

وأشارت "فؤاد"، إلى التقدم المحرز في ملف متابعة الموقف البيئي لمحطات معالجة مياه الصرف التي تستقبل صرفا صناعيا طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1010 لسنة 2020 بشأن تشكيل اللجنة الدائمة برئاسة وزارة البيئة والمكلفة بالمرور الدوري على كافة محطات الصرف والوحدات المختصة بالتحكم في الصرف الصناعي للمنشآت، وخاصة الكائنة بمنطقة شرق القاهرة ومدى مطابقة المخلفات الصناعية السائلة للاشتراطات والمعايير البيئية لخفض أحمال التلوث الناتج عن الأنشطة الصناعية.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، بمستوى التنسيق والتعاون المثمر بين الوزارات والجهات المعنية.

اقرأ أيضا| الإسكان: 11.8 مليار جنيه استثمارات بقطاع المياه في أسيوط خلال 7 سنوات

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة