اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو
اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو


بسبب إصابات كورونا.. اليابان تؤجل الإعلان عن نتائج قرعة تذاكر الأولمبياد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 06:46 م

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم الإثنين، إنها ستؤجل إصدار نتائج قرعة التذاكر الجديدة إلى يوم 10 يوليو، فيما لا تزال العاصمة اليابانية تكافح ارتفاعا في إصابات فيروس كورونا المستجد مع احتمال كبير بخفض أعداد المتفرجين الذين سيسمح لهم بحضور المنافسات.

ووفق وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، فمن المتوقع للجنة - التي كانت تخطط في البداية لإعلان النتائج يوم غد الثلاثاء - أن تعقد اجتماعا مع منظمين آخرين للأولمبياد هذا الأسبوع على الأرجح لمراجعة السياسة التي تسمح بحضور ما يصل إلى 10 آلاف متفرج في كل موقع.


وفي سياق متصل، طلب حاكم محافظة هوكايدو اليوم اللجنة المنظمة النظر في إقامة سباقات الماراثون وسباق المشي في مدينة سابورو، عاصمة الجزيرة الرئيسية الواقعة في أقصى شمال البلاد، دون المتفرجين على جانبي الطريق في محاولة للحد من انتشار الفيروس المسبب لكوفيد-19.
وبسبب تجدد الارتفاع في الإصابات في العاصمة طوكيو، المدفوع بانتشار متغيرات شديدة العدوى من الفيروس، فمن المتوقع أن يراجع المنظمون سقف أعداد المتفرجين المتفق عليه في أواخر الشهر الماضي، والذي يسمح بملء أماكن المنافسات بنسبة 50 بالمائة من سعتها الاستيعابية بحد أقصى 10 آلاف شخص.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة