مجمع فاكسيرا
مجمع فاكسيرا


خالد مجاهد: افتتاح مجمع فاكسيرا بـ6 أكتوبر قريبا

حسين دسوقي

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 07:04 م

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه سيتم افتتاح مجمع فاكسيرا بـ6 أكتوبر قريبا، مشيرا إلى أن العمل في هذا الأمر يتم على قدم وساق.


وأضاف الدكتور خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أنه بمجرد تلبية احتياجات المصريين من لقاح كورونا، سيتم بعدها فتح التصدير لـ لقاح كورونا المصنع في مصر إلى الدول الأفريقية وعدد من الدول الأخرى.


وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن إنتاج لقاح كورونا بجرعة واحد للمسافرين.


وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الدولة تعمل على إنتاج أول مليون جرعة من لقاح كورونا المصنع محلياً باسم "فاكسيرا ـ سيموفاك.. صنع في مصر"، داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".


وأضاف الدكتور خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن وننتج في اليوم الواحد ما يقرب من 100 ألف جرعة لقاح، متابعا أنه نستهدف إنتاج 80 مليون جرعة من لقاح كورونا بنهاية العام الحالي وتستهدف تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام.
وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح كورونا شهريا، مشيرا إلى أنه خلال أيام سننتهي من إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح كورونا.

وتابع الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نهدف أن نكون مأمنين بالتصنيع المحالي للقاح كورونا، لافتا إلى أن توفير 36 مليون جرعة من اللقاحات الثمانية خلال المرحلة الأولى.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إننا شهدنا اليوم إنتاج لقاح كورونا وهو نقلة كبيرة في تاريح مصنع فاكسيرا لإنتاج اللقاحات.

أقرأ أيضا

«تاج الدين»: مصر مؤهلة أن تكون مركزًا إفريقيًا لتصنيع اللقاحات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة