الدنمارك حققت المفاجأة بالوصول لنصف النهائى
الدنمارك حققت المفاجأة بالوصول لنصف النهائى


الدنمارك يحسم لقب «الحصان الأسود»!

الأخبار

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 07:33 م

كتب/ محمد حامد

بعيداً عن اسم المنتخب المتوج بلقب الأمم الأوروبية 2020 الذى اقترب موعد تحديد هى إلا أن هناك بطولة خاصة أخرى حُسمت بوصول الدنمارك لنصف النهائي وهى المعروفة باسم «الحصان الأسود» وهى التى تتعلق بوصول منتخب غير متوقع إلى المراحل النهائية من البطولات الكبرى. قبل بداية النسخة الحالية لم يكن هناك اسم بعينه منتظرا ولكن كان المنتخب الدنماركى ضمن القائمة المرشحة ليكون الحصان الأسود للبطولة وفرس الرهان ولم لا المتوج فى النهاية.

 

النسخة الحالية كان من الطبيعى ألا يتوقع أحد السيناريو الخاص بها بسبب ظروف كورونا التى ضربت كرة القدم سواء فى الحضور الجماهيرى أو الإصابات المتتالية للاعبين إلا أن قائمة الحصان الأسود كان منتظرا بها منتخب ويلز الذى وصل للمربع الذهبي فى النسخة الماضية بقيادة جاريث بيل الذى خاض أيضاً النسخة الحالية ولكن ويلز ودعت البطولة من دور الـ16 على يد الدنمارك برباعية .أيضاً المنتخب السويسرى يعد من ضمن المرشحين قبل البطولة لما يمتلكه من إمكانات وخبرات جيدة خاضت بطولات قوية فى السنوات الماضية وبالفعل استطاع إقصاء فرنسا من دور الـ16 لكنه خرج أمام الإسبان فى دور الثمانية بضربات الجزاء. وصل الدنماركيون لنصف النهائى وسيخوضون الموقعة الحاسمة غداً أمام الإنجليز وفى ذاكرتهم وتركيزهم دافعان أولاً ذكرى تتويج المنتخب باللقب فى يورو 92 كواحدة من أهم مفاجآت البطولة منذ أن أقيمت أول نسخة فى 1960 وحتى النسخة الحالية.

أما الدافع الآخر هو حادث كريستيان إريكسن الذى كاد أن يفارق الحياة فى أول مبارياتهم بالبطولة ولم يستكمل البطولة مع زملائه.. فهل يكون ملهماً لهم فى نهاية المطافى أم يكتفون بمسمى الحصان الأسود؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة