اللواء عبدالحميد الهجان خلال جولته بمستشفى بنها التعليمى الجديد تمهيداً لافتتاحه
اللواء عبدالحميد الهجان خلال جولته بمستشفى بنها التعليمى الجديد تمهيداً لافتتاحه


تشغيل «بنها التعليمي» الجديد بتكلفة 200 مليون جنيه

سليمان محمد

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 08:17 م

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم تشغيل مستشفى بنها التعليمي الجديد بتكلفة 200 مليون جنيه على أن يتم افتتاحه رسميا خلال أيام.

وأوضح المحافظ، أن المستشفى الجديد يقع على مساحة 1500متر مربع ويتكون من 7 ادوار ويشمل أقسام للحالات الحرجة والاستقبال والطوارئ ويضم 207 سريرا منها 146 سريرا بالغرف و٦١ سرير عناية مركزة و١٥ غرفة عمليات والتى تتمثل فى جراحات المخ والأعصاب وقسطرة القلب وجراحة الكبد والاوعية الدموية.

وأشار المحافظ، إلى أن الدور الأرضي بالمستشفى يحتوى على 5 أجنحة تشمل جناح الاستقبال وآخر للإقامة وجناح العمليات مجهزة بأحدث الأجهزة للجراحة والعظام وجراحة مخ وأعصاب وعمليات استقبال الحوادث وقسم العظام وجناح عناية مركزة مجهزة بأحدث الأجهزة، كما يضم القسم أحدث أجهزة الاشعة العادية والأشعة التليفزيونية.

وأكد المحافظ، حسن التعامل مع المرضى وتوفير سبل الراحة وجميع ما يلزمهم من أدوية ومستلزمات والتواصل بشكل دائم مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات لحلها فورا.

ومن جانبه، أوضح د.محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، أنه تم الاطلاع على كافة الاستعدادات النهائية لفتح المبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي وتفقدا أعمال تطوير المستشفى.

 

وأضاف أنه تم تشغيل جميع الأقسام تجريبيا استعدادا لافتتاحه رسميا خلال أيام، وأنه على مدار السنة الماضية تم تجهيز المبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي بالمعدات والأجهزة الطبية المتطورة توصيل الكهرباء والأوكسجين، كما تم تركيب تانك الاكسجين بسعة 10آلاف لتر وربطته بتانك المستشفى القديم بسعة 500 لتر، مما يؤدي إلى زيادة عدد الأسرة من 66 إلى 138 سريرا.

 

وأوضحت د.فاطمة الشباسي مدير مستشفى بنها التعليمي، أن تشغيل المستشفى يأتي في إطار توفير خدمات طبية جيدة والقضاء على قوائم الانتظار كما سيتم تسليم المبنى القديم لتطويره وإعادة تأهيله ليتوافق مع الطفرة الطبية التي تنفذها الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة