محمد وهدان
محمد وهدان


تاج

الحياة بعين واحدة !

محمد وهدان

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 08:25 م

 

قبل أيام احتفل العالم باليوم العالمى للسوشيال ميديا؛ ليفتح الباب أمامى للحديث عما أظهرته منصات التواصل من سلبيات متزايدة وإيجابيات أيضاً.. أتساءل ؟؟ ما هذه الحالة التى أصابت المجتمعات العربية والهوس بالتصوير لتحقيق «التريند»، وهل كشفت أخلاقنا؟ أم غيرتها؟ ..لماذا أصاب الهوس الجميع، لهثا وراء «التريند» وزيادة نسبة «الفولورز» و«اللايك والشير».. لماذا اختفت الجدعنة وراء تحقيق السبق والشهرة والربح السريع .فى هذا اليوم نحتاج فى حياتنا أن نتدارس هذه الأمور بعمق .. فالآن لا صوت يعلو سوى صوت «التريند».

 

وكأن الإنسان ينظر لحياته بعين واحدة ؛ فقد انتهى عصر التدبر والعقل وشهدت حياتنا متغيرات خطيرة صنعها العالم الإفتراضى ورصدتها العديد من الدراسات والكتب والأبحاث.. سطحية فى العلاقات والمعاملات .. عزلة مستمرة .. ناهيك عن عدم الاستمتاع بالحياة الطبيعية والدافئة بين البشر؛ الآن زادت السوشيال ميديا من سلبية الناس، لكن لا نستطيع أن نقول «كل الناس»، فهناك من استخدمها لمساعدة الحالات الإنسانية؛ وهناك من استخدمها لكشف المتحرشين وجرائم العنف الأسرى والتحرش الجنسى.. المطلوب خلق تريندات إيجابية لتغيير هوس الناس.. نسعى جاهدين لكى نكون أكثر احتراماً للآخرين ووجهات النظر الأخرى، حتى عندما تكون غير متوافقة مع وجهة نظرنا».

 

صوت العميد ياسر وهبة المميز يدخل قلوب المصريين فى كل مناسبة لقواتنا المسلحة الشامخة.. فقد كانت رسائله فى خطابه أثناء افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية له بالغ الأثر والتأثير حينما قال: «أحيانا تأتى الرياح بما تشتهى السفن لكن على السفن ألا تأمن غضبة الرياح ورياح جيش مصر رياح رشيدة لا تثور ولا تنتفض الا إذا تعلق الأمر بالأمن القومى المصرى والعربى فإنها تتحول إلى أعاصير لا تبقى ولا تذر».. تحية لهذا الصوت المصرى الأصيل قاصف الجبهات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة