وليد عبدالعزيز
وليد عبدالعزيز


شد وجذب

رسائل مصر من قاعدة ٣يوليو

وليد عبدالعزيز

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 08:36 م

 

رغم إن مصر تمتلك جيشا يحتل مرتبة متقدمة جدا بين جيوش العالم إلا أنها دولة مسالمة دائما ما تدعو للسلام ..الدولة المصرية رغم قوة جيشها إلا أنها لم تعتد يوما على أحد.. أبرز ما يميز الجيش المصرى انه يمتلك القدرة على الرد والحسم بكل قوة لو تعرضت البلاد للمخاطر..

الرسائل التى خرجت من الدولة المصرية خلال احتفال افتتاح قاعدة جرجوب البحرية على الحدود مع دولة ليبيا الشقيقة كانت واضحة وصريحة ومضمونها أن الدولة المصرية تفرض سيادتها كاملة على جميع حدودها البرية والبحرية وأن تطوير الجيش المصرى وتزويده بأحدث الأسلحة هو  أمر طبيعى وأن من يفكر أن يعتدى على حقوق مصر فى اى مكان وزمان سيجد الرد المناسب فى الوقت المناسب..من كانوا يتساءلون عن سبب شراء الغواصات وحاملات الهليكوبتر ولنشات الصواريخ أعتقد أنهم أصبحوا الآن يعرفون جيدا الأسباب.

المتابع للمشهد المصرى منذ ثورة ٣٠يونيو المجيدة سيكتشف بكل سهولة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  كان يدرك جيدا حجم المخاطر التى تحيط بالدولة المصرية ..وان الرئيس عندما اطلق خطة التنمية الشاملة فى مختلف القطاعات كان يقوم ايضا بتطوير الجيش المصرى وتزويده بأحدث المعدات لأن الرجل على قناعة كاملة بان الدول القوية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا يجب أن يكون لديها جيش وطني قوي  قادر على الحفاظ على الحقوق والمكتسبات وهو ما تم بالفعل فى التجربة المصرية الحديثة والتى أتت بثمارها على كافة الاصعدة..الجميل فى افتتاح قاعدة ٣يوليو هو إحساس المصريين بالفخر ببلدهم وما وصلت اليه من تقدم على كافة المستويات.

والأجمل أن الشعب اصبح لديه ثقة في أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح وان كل الوعود التى وعد بها رئيس مصر الوطنى المخلص  الشعب منذ توليه حكم البلاد اصبحت حقيقية وهو ما يؤكد اننا أصبحنا دولة متكاملة الأركان ولدينا خطط وأهداف واضحة المعالم.. الشهور القادمة ستشهد مزيدا من الافتتاحات للمشروعات القومية العملاقة وستشهد ايضا إصلاحات جديدة فى الملفات الاقتصادية تتناسب ومعطيات المرحلة.. نتاج ما يشاهده الشعب هو نتاج ثقة ولغة حوار وطنية بين الرئيس والشعب .. ما تم انجازه على ارض الواقع هو فكر وجهد أبناء مصر.. والمرحلة القادمة تتطلب مزيدا من الجهد والتماسك والعمل المستمر لنرى مصر جميعا قد الدنيا.. وتحيا مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة