صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزارة المالية تكشف تفاصيل مبادرة إحلال سيارات الميكروباص |فيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 08:50 م

كشف أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، تفاصيل تلقي وزارة المالية لطلبات سيارات الميكروباص ضمن مبادرة إحلال السيارات الأسبوع المقبل.

وقال "عبد الرازق" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الإثنين، إن التقدم بطلب لإحلال سيارات الميكروباص يتمثل في أن يكون مر على صنعها 20 عامًا أو أكثر وأن تكون الرخصة سارية ما بين 21 وحتى 65 سنة للتمتع بسعر فائدة مخفض.

وأشار إلى أنه سيكون للمتقدم حرية الاختيار ما بين ثلاث أنواع من سيارات الميكروباص بأسعار مخفضة يتقدم المواطن بتسجيل البيانات الأساسية للرخصة والبطاقة، ثم يقوم يرفع صورة من الرخصة والبطاقة ليصل إليه رسالة تأكيد على الموقع الالكتروني.

وأكد أن هناك حزمة كبيرة من الحوافز مقدمة خلال هذه المبادرة تكاد تكون غير مسبوقة، حيث أن أسعار السيارات مخفض بنسبة تتراوح ما بين 2.2 إلى 7% للثلاث أنواع من سيارات الميكروباص، موضحًا أن الحافز الأكبر التي تقدمه الدولة هو عبارة عن قيمة مقدم السيارة بالكامل يتم خصم بحد أقصى 65 ألف جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة وباقي ثمن السيارة يتم تقسيطه وفق نظامين 7 إلى 10 سنوات بسعر فائدة ثابت 3% يتراوح قيمة التقسيط شهريًا ما بين ألفين إلى 3500 جنيه حسب فئة السيارة ونوعها وكمالياتها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة