محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة


تاج الدين: تناقص في إصابات كورونا.. ودلتا والسلالات المتحورة لم تصل مصر| فيديو

حامد عبدالحليم

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 09:16 م

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مصر أنتجت لقاح كورونا بدقة عالية وكفاءة متناهية.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تسير بخطة متكاملة لتوفير العلاج الخاص بالأمراض النادرة


ولفت إلى أنه كان من المهم البحث عن مصادر متعددة لتوفير اللقاح، مؤكدًا أن الرئيس السيسي قدم كل الدعم من أجل توطين صناعة لقاح كورونا في مصر.


وأكد محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن لقاح كورونا يحد من انتشار الفيروس ويقلل من حدته ومضاعفاته الخطيرة.


وأضاف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، «سوف نسمع قريبا عن إنتاج أدوية أورام وعلاجات أخرى متقدمة». 


واستطرد أن مصر تملك بنية تحتية مؤسسية قابلة للتطوير والاستفادة من إمكانياتها، موضحا أن مصر تملك بنية بشرية مدربة في شتى المجالات.


وأردف أنه تم توقيع اتفاقية مع روسيا من قبل إحدى الشركات المصرية لتصنيع اللقاح الروسي في مصر، موضحا ان صناعة اللقاحات دقيقة وحساسة ولا تحتمل وجود أي خطأ.


وأكمل محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن مصر بها منظومة وطنية متكاملة أسهمت في الحد من انتشار أزمة فيروس كورونا .


ونوه بأن عدد من حصلوا على التطعيم بلقاح كورونا اقترب من 5 ملايين، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة كبيرة في أعداد المتطعمين.


وأشار محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن مصر لم تشهد ظهور مضاعفات شديدة أو خطيرة على من تلقى لقاح كورونا، مؤكدا وجود تناقص شديد في الأعداد المصابة بفيروس كورونا


وشدد على أن هناك بعض الدول في العالم تشهد طفرات في فيروس كورونا ما يستوجب علينا في مصر الاستمرار في الاحتياط والاحتراز واتباع كل التعليمات والتعامل مع كل الأمور بحرص شديد.

 


وواصل كلامه ، أن السلالات المتحورة مثل دلتا لم تصل إلى مصر، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفحص كل القادمين من البلدان التي تنتشر فيها هذه السلالات.


واستكمل: لا يوجد داعي لعدم إعلان أي شيء مثل وجود سلالات جديدة، حيث إن هذه الأمور لو حدثت فليس لأحد ذنب فيها أو تسبب في هذا.


ولفت محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن اليابان تتحدث الآن عن الموجة الخامسة من فيروس كورونا 


واختتم عوض تاج الدين، أن تداعيات الغلق الكلي في ضوء الإجراءات الاحترازية تكون اجتماعية واقتصادية وإنسانية ونفسية ولكنها أهون من أي موجة جديدة للفيروس تضر بالمجتمع ككل، منوها أن الفتح الكامل للبلدان دون إجراءات احترازية مشددة يظل أمر غير محبذ في هذه الفترة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة