صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«النيل حياة المصريين» يتصدر تويتر.. «مياه النهر خط أحمر»

محمد فاروق

الإثنين، 05 يوليه 2021 - 09:44 م

حياة المصريين ارتبطت بالنيل منذ الأزل فقد ارتبطت سعادتهم بفيضان النيل، فالماء بالنسبة للمصريين هو الدماء التي تسرى في شرايين كل مواطن مصري، خاصة من جعلوا الزراعة حياتهم ومصدرا لدخلهم. 

«المجر» تدعو «مصر» للانضمام إلى «الائتلاف الدولى للمياه»

لذا تصدر هاشتاج "النيل حياة المصريين" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لدعم الجهود المصرية ضد التعنت الإثيوبي في ملف سد النهضة، معبرين مياة نهر النيل خط أحمر عبر صفحات السوشيال ميديا.

وتفاعل عدد كبير من المواطنين مع الهاشتاج، مطالبين بالوقوف خلف القيادة السياسية في دعمها للوصول إلى حل لأزمة سد النهضة بعد فشل المفاوضات مع إثيوبيا.

وجاءت تغريدات الرواد: "مصر هبة النيل كلمات تربينا عليها حقوق تاريخية ترتبط بنا منذ قديم الأزل على مر العصور لمن يتتبع الأمر يجد محاولات حثيثة للبعض لتغيير هذه الحقيقة جميعها باءت بالفشل".

وأضاف آخر: "بندعو جميع المصريين للمشاركة في هاشتاج #النيل_حياة_المصريين بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الأمن الخاصة بسد النهضة الخميس الجاي، للتأكيد على حقوق المصريين في نهر النيل".

وتابع آخر: "إلى كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، إياكم والعبث مع هؤلاء؛ فهم رجال لا يعرفون الرحمة مع من تسول له نفسه تهديد أمن هذا الوطن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة