صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ويمبلي» طريق الأسود الثلاثة للتتويج الأوروبي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 02:05 ص

يستعين منتخب إنجلترا بملعب ويمبلي، لتحقيق حلم جماهيره بحصد لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، للمرة الأولى في تاريخه.


ويحتاج فريق المدرب جاريث ساوثجيت، للحفاظ على تركيزه في مباراتين للفوز بثاني لقب كبير لإنجلترا بعد التتويج بكأس العالم عام 1966.


وسجل هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، هدفين ليقود منتخب الأسود الثلاثة للفوز 4-0 على أوكرانيا السبت في العاصمة الإيطالية روما، ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الدنمارك، غدا الأربعاء، على ملعب ويمبلي.


في المقابل يلتقي إيطاليا مع إسبانيا اليوم الثلاثاء، في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، على نفس الملعب.
ومع السماح بتواجد 60 ألف متفرج في المدرجات لحضور مباراتي المربع الذهبي والمباراة النهائية، سيحظى المنتخب الإنجليزي بدعم الجماهير في قبل النهائي ونهائي محتمل.


وبلغ إنجلترا، الدور قبل النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1968 و1996، وانتهت مسيرته في المرة الأخيرة بخسارة مؤلمة بركلات الترجيح أمام منتخب ألمانيا، الذي توج باللقب في نهاية المطاف آنذاك.


وبعد أن خسر أمام كرواتيا في قبل نهائي مونديال 2018، أعاد كين اكتشاف حاسته التهديفية من جديد، بعدما أحرز 3 أهداف في آخر مباراتين، وذلك عقب تسجيل رحيم سترلينج أول 3 أهداف في البطولة لمنتخب إنجلترا، الذي لم يتلق أي هدف خلال 5 مباريات.


وأدى الفوز الأول على ألمانيا منذ 55 عاما منذ نهائي مونديال 1966، إلى إثارة النشوة في دور الـ 16، ويدرك معسكر إنجلترا ما هو على المحك.


ولن يكون الدنمارك، الفائز بالبطولة عام 1992، بالمنافس السهل، حيث أظهر أيضا الوحدة وكذلك الدعم من الأمة بأكملها، بعدما ارتد من صدمة رؤية إريكسن وهو يخضع لعمليات الإنعاش على أرض الملعب بعد إصابته بنوبة قلبية في المباراة الافتتاحية للفريق بالبطولة ضد فنلندا.


ولدى الدنمارك ذكريات جميلة في ويمبلي، الذي شهد انتصاره 1-0 على إنجلترا ببطولة دوري الأمم الأوروبية، في آخر مواجهة جرت بين المنتخبين الخريف الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة