شوقى غريب
شوقى غريب


شوقي غريب: أحلم بميدالية أولمبية.. و«صلاح» لم يرفض اللعب في طوكيو

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 02:08 ص

كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأولمبي، عن طموحاته فى المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو التى تنطلق الشهر الجاري.


ويستهل المنتخب الوطنى مشواره فى الأولمبياد ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمواجهة إسبانيا فى 22 يوليو فى التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة، على أن يواجه الأرجنتين فى الجولة الثانية فى 25 من نفس الشهر فى التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة أيضاً، ويختتم منافسات الدور الأول بلقاء أستراليا فى 28 يوليو فى الواحدة ظهراً.


ووجه المدير الفنى العديد من الرسائل على رأسها تطمنة الجمهور المصرى بتقديم مستوى يليق بالكرة المصرية، مشيراً إلى أن مباريات الدور الأول ستكون قوية لكنه قادر على أن يكون ندا للمنافسين، موضحاً أنه حصل على بعض المباريات الأخيرة للمنافسين، لدراستهم ووضع الخطة المناسبة لمواجهة كل منتخب.

وأشار إلى أن إسبانيا تتميز باللعب السريع، بينما يمتلك منتخب التانجو عناصر مهارية فى كل مركز فى حين أستراليا تتميز باللعب الجماعى والتنظيم داخل الملعب.


ولفت شوقى غريب، إلى أن المباراة الافتتاحية مهمة جداً؛ حيث يعتبرها دفعة معنوية، مشدداً على اللعب من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.


وأوضح غريب، أن هدفه الأول هو حجز بطاقة التأهل للدور الثانى ومن ثم التفكير فى باقى الأدوار، مشيراً إلى أنه يحلم بأن يحصل على ميدالية أولمبية كما فعل من قبل وحصل على ميدالية برونزية فى كأس العالم للشباب.


وحول اللغط بعد الإعلان عن قائمة المنتخب؛ أشار شوقى غريب إلى أنه صاحب الحق فى اختيار القائمة، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى هو من سيحاسب، وتختار اللاعبين فنياً وبدنياً.


وضمت قائمة المنتخب 22 لاعباً هم: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد فى حراسة المرمى، وأحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان «بيكهام» - أسامة جلال-كريم العراقى فى خط الدفاع، أكرم توفيق- عمار حمدى -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحى - إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر فى خط الوسط، وأحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.


واعترف غريب، أن محمد صلاح نجم المنتخب الأول والمحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى لم يرفض الانضمام إلى المنتخب كما يردد البعض، مشيراً إلى أن اللاعب سبق وأن رحب باللعب مع الأولمبى فى طوكيو لكنه اصطدم برفض ناديه الإنجليزى ونفس الأمر بالنسبة لمصطفى محمد.


وشدد المدير الفنى، على أن اختيارات الثلاثة الكبار جاء لأسباب فنية لتدعيم بعض المراكز خاصة الدفاع، مشيراً إلى أن الشناوى حارس متميز وله خبرات كبيرة وسيضيف للمنتخب الأولمبي، ونفس الأمر بالنسبة إلى أحمد حجازى والونش.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة