اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية للمحافظين: لا بد من توضيح منظومة البناء للمواطنين

محمود كساب

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 03:35 ص

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المحافظين بالتنبيه على القيادات المحلية بالمرور الدوري على المراكز التكنولوجية للاطمئنان على سير المنظومة الجديدة والتنبيه على جميع العاملين بحسن معاملة المواطنين والرد على أي استفسارات أو تساؤلات خاصة بمنظومة البناء الجديدة للاشتراطات البنائية.

يأتي ذلك وفقاً لما تم التدريب عليه خلال البرامج التدريبية السابقة وتذليل أى عقبات تواجههم وشرح الأهمية والفائدة التي ستعود على المواطن والدولة من تلك المنظومة الجديدة وإيجاد بيئة عمرانية وحضارية تليق بالدولة المصرية ومواطنيها.

وتلقى وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول بدء التطبيق الفعلي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة في المراكز التكنولوجية لحوالي 228 مدينة و91 حي بمختلف محافظات الجمهورية، بعد انتهاء التطبيق التجريبي للمنظومة خلال الفترة من أول مايو 2021 ولمدة شهرين تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، وتوجيهات القيادة السياسية لضبط وحوكمة منظومة العمران والقضاء على البناء العشوائي.

اقرأ أيضا| رئيس محلية النواب: الدولة تخسر 40 مليون جنيه سنويًا على 3000 موظف لا يعمل

وأكد وزير التنمية المحلية أن الدولة تسعى خلال الفترة الحالية إلى الاطمئنان والتأكد من تفهم جميع العاملين بالمراكز التكنولوجية للمنظومة الجديدة عملياً بكافة تفاصيلها واجراءات وخطواتها، بما يضمن التسهيل والتيسير على جميع المواطنين المتقدمين للمراكز للحصول على تراخيص للبناء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة