جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


توفير فرص عمل للشباب بسيناء من خلال مشاريع تنموية

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 09:14 ص

بحث الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، مع سعدية محمود حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، سبل التعاون المشترك في كافة المجالات، لإقامة مشاريع تنموية وخدمية تشرف عليها جامعة العريش، من أجل توفير فرص عمل للشباب بوسط سيناء.

وتناول اللقاء توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة العريش ومديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء يتضمن عدد من المشروعات التنموية تحت اشراف أساتذة الجامعة في مختلف التخصصات، وتوفير فرص عمل للشباب بوسط سيناء، وإقامة معرض دائم للأسر المنتجة داخل الجامعة، وكذلك سبل مساعدة الطلاب الغير قادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة، كما تناول اللقاء كيفية التوجه نحو تنمية قري مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء ضمن خطة الجامعة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على مستوي إقليم سيناء. وتوجية قوافل الاصحاح البيئي للقري الأكثر احتياجا.

اقرأ أيضا| جامعة العريش تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

وأكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، على استمرار دور الجامعة المجتمعى والتنموي، والتعاون المثمر بين جامعة العريش ومؤسسات المجتمع المدني وكافة قري ومدن إقليم سيناء، وذلك في ضوء توجهات القيادة السياسية لتحقيق سعادة المواطن وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، مؤكداً على أن الجامعة جزء اصيل لا يتجزأ من المجتمع المدني، وأن جامعة العريش ستظل الداعم الأول لمسيرة التنمية على أرض سيناء الحبيبة، متمنياً المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأكدت  سعدية محمود حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء على دور المديرية في تقديم كافة سبل الدعم للطلاب الدارسين في مختلف الكليات حتى التخرج من الجامعة ضمانا لحصول الطلاب علي الشهادة التي تؤهله لسوق العمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة