بقع طلاء الأظافر
بقع طلاء الأظافر


نصائح منزلية | طرق للتخلص من بقع طلاء الأظافر

شيرين الكردي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 10:30 ص

كان طلاء الأظافر موجودًا منذ 3000 عام قبل الميلاد عندما استخدم الملوك الصينيون طلاء الفضة والذهب والأسود والأحمر لتزيين أظافرهم، ومن المرجح أن طلاء الأظافر كان يلطخ الملابس والأثاث حتى في ذلك الوقت على الرغم من أن الملوك الصينيين ربما لم يضطروا إلى تنظيف البقع الخاصة بهم! .

اكتشفِ حالتك الصحية من أظافرك 

بينما يبدو طلاء الأظافر عصريًا على أصابع اليدين والقدمين ، إلا أنه لا يحظى بشعبية كبيرة عندما يلطخ ملابسنا ، والبياضات ، ووسائد الأريكة ، والسجاد، وعلى عكس الملوك الصينيين ، ليس لدينا أي شخص آخر نلجأ إليه لإزالة بقع طلاء الأظافر من ملابسنا أو أثاثنا أو سجادنا.
بالنسبة لجميع الأقمشة القابلة للغسل باستثناء الأسيتات أو ثلاثي الأسيتات أو الموداكريليك ، ستحتاج إلى مزيل طلاء أظافر قائم على الأسيتون أو أسيتون عادي وأقمشة بيضاء ماصة أو مناشف ورقية، وإن طلاء الأظافر على أظافرنا جميل للغاية ولكن عندما ينسكب على ملابسنا أو سجادنا أو أثاثنا ، يكون العكس تمامًا، يمكن أن يكون التخلص منها بمثابة كابوس ، وقد شعرت بما يكفي من فقدان بعض قمصاني المفضلة، لكنني لن أترك ذلك يحدث لك لأنه يمكنك بسهولة التخلص من هذه البقع بالأشياء الموجودة بالفعل في المنزل، أتمنى لو كنت قد عرفت هذا من قبل ، لكن متأخراً أفضل من عدمه.

4 طرق للتخلص من بقع طلاء الأظافر :


1- بيروكسيد الهيدروجين :
يعتبر بيروكسيد الهيدروجين بديلاً جيدًا للأسيتون ويستخدم بشكل عام كعامل مبيض، قد تتلاشى الألوان الأخرى أيضًا ، لذا استخدمه على السجاد أو المفروشات ولكن ليس على ملابسك.
2- رذاذ الشعر بخاخ :
الشعرهو بديل جيد لتجربته إذا لم يكن لديك الأسيتون في المنزل، قم بإجراء اختبار التصحيح أولاً وجرب نفس الإجراء ؛ يجب أن تعمل. إذا لم يحدث ذلك ، جرب الأسيتون أو اصطحبه إلى متخصص.


3- من السجاد :
1- إذا كان هناك كرة من الملمع على السجادة ، فحاول رفع الفائض بأداة حادة قليلاً.
2- استخدم برعم الأذن أو قطعة قطن واغمسها في الأسيتون. ربت على السجادة بهذا أو بمناشف ورقية مبللة بالأسيتون حتى يبدأ طلاء الأظافر في الانتقال.
3- إذا حاولت القيام بذلك عدة مرات وما زلت لا ترى فرقًا كبيرًا ، اترك المنطقة تجف وحاول استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو سائل / عامل تنظيف جاف.
4- تأكد من أنك لا تفرط في تبليل المنطقة واستخدم فقط المسحات القطنية أو المناشف الورقية الصغيرة. خلاف ذلك ، ستنتشر البقع بسرعة وتزيد الأمور سوءًا.

 4- من القماش :

1- أولاً ، حاول إزالة الطلاء الزائد من ملابسك بمجرد انسكابها وبينما لا تزال البقعة جديدة.
2- خذي أحد طرفي منشفة المطبخ واغمسيها في الأسيتون حتى تتشبع بها.
3- ضع القماش على سطح مستو وربت عليه بمنشفة المطبخ.
4- سيبدأ طلاء الأظافر من القماش في الانتقال إلى المنشفة الورقية.
5- انزع المنشفة الورقية وضع عليها منشفة أخرى ؛ كرر العملية حتى يتوقف طلاء الأظافر على منشفة المطبخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة