لقاح كورونا
لقاح كورونا


صباح الخير يا مصر: قادرون على إنتاج 3.6 مليون جرعة يوميا من لقاحات كورونا|| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 11:06 ص

أشار برنامج " صباح الخير يا مصر"، إلى أن هناك تجارب لإنتاج واختراع لقاح مصري ضد فيروس كورونا، ولكن مصر ستنتج لقاح "سينوفاك" الصيني بعد الحصول على تصريح من الشركة الصينية، موضحًا: أن مصر أنتجت أول مليون جرعة لقاح سينوفاك في مصانع فاكسيرا المصرية".

وأضاف حسام حداد، خلال تقديمه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية: "بنهاية هذا العام ستكون الدولة المصرية قادرة على توفير اللقاحات لـ40 مليون مصري، وسيكون لدينا القدرة على حصار الوباء في مصر رغم الأزمة التي يمر بها العالم". 

وناشد حداد، المواطنين بتسجيل طلبات الحصول على لقاح كورونا، موضحًا: "الخطر شديد، والوقت ضيق وأوروبا كلها تخشى من عواقب انتشار متحور دلتا".

من جهتها قالت الإعلامية جومانا ماهر: "في بداية أزمة كورونا كان الوضع صعبا، وكان الناس يتمنون من الله أن يمكن العلماء من التوصل إلى اختراع لقاحات ضد فيروس كورونا، وعندما جرى اكتشافه حاولت كل الدول الحصول على هذه اللقاحات، وتعاقدت مصر على الشركات المنتجة لها، ولأن الطلبات كانت كثيرة جدا من كل دول العالم تأحخرت الشركات في تسليم هذه اللقاحات للدول المتعاقدة". 

وأضافت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بحتمية التصنيع المحلي للقاح في مصر بأي صورة من الصور، مشددة على أن الحكومة المصرية بذلت مجهودا كبيرا جدا وطرقت كل الأبواب حتى تحصل على تعاقدات مع الشركات المنتجة للقاحات.
 
وتابعت، أن مصر ستنتج الـلقاحات التي اعتمدتها، لافتة أن البنية التحتية في الدولة المصرية جعلتها مؤهلة لإنتاج لقاحات فيروس كورونا: "مصنع فاكسيرا في العجوزة يستطيع إنتاج 600 ألف جرعة في اليوم، كما دشنت الدولة المصرية مجمعا صناعيا كبيرا لإنتاج 3 ملايين جرعة في اليوم، وهو ما يؤمن كل الاحتياجات الداخلية لأن الطاقة الاستيعابية للمصنعين 3.6 مليون جرعة، وبذلك أمنت مصر احتياجاتها من لقاحات كورونا إذا ما أصبح التطعيم سنويا".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة