الكزبرة
الكزبرة


لجمال بشرتك.. 7 فوائد جمالية للكزبرة للبشرة 

شيرين الكردي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 11:35 ص


الكزبرة نوع من الأعشاب نشأ من نبات الكزبرة (Coriandrum sativum) ، والذي ينتج أيضًا بذورًا تُعرف باسم الكزبرة ، وتستخدم على نطاق واسع كتوابل للطهي، تزهر الكزبرة وتحصد سنويًا ، ويجب إعادة زراعتها عند حصادها، يتم التعرف على العشب نفسه من خلال الأوراق ذات اللون الأخضر والنكهة الحمضية.

لنضارة البشرة..ماسك «الكزبرة» السحري 

اكتسبت الكزبرة شهرة كبيرة لكونها واحدة من العديد من "الأطعمة الفائقة" ، وذلك بسبب محتوياتها الغذائية الوفيرة ، ومعظمها من الفيتامينات والمعادن، بفضل ذلك ، يستخدم الناس الكزبرة كتوابل للطبخ منذ فترة، داخليًا ، يمكن أن تساعد العناصر الغذائية المحتوية على الكزبرة في تقليل التأثير الضار للمعادن السامة مثل الألومنيوم والزرنيخ والكادميوم، يمكن لهذه السموم أن تشق طريقها إلى جهاز الغدد الصماء والعضلات وكذلك العظام، يمكن أن تساعد المركبات الكيميائية الموجودة في الكزبرة في تطهير الجسم من جميع المعادن السامة التي تهدد الجسم، إنهم يعملون عن طريق ربط أنفسهم وسحب السم معهم ، مما يسمح للسموم بالخروج بشكل طبيعي من الجسم.


تعرف علي 7 فوائد جمالية للكزبرة للبشرة :


1- ساعد في تهدئة
الالتهابات يمكن أن تعاني بشرتنا من مجموعة متنوعة من التهيج ، بما في ذلك خلايا النحل وحروق الشمس واللبلاب السام، تحدث تهيج الجلد في الغالب بسبب الحساسية وبعضها بسبب الهيستامين في أجسامنا، تحتوي الكزبرة على بعض المواد المضادة للهيستامين التي تعمل كمثبط للهيستامين لذا يمكن استخدامها لتهدئة التهاب الجلد وتخفيف التورم الناجم عن مسببات الحساسية، لعلاج تهيج الجلد ، يمكننا مزج الكزبرة بزيت جوز الهند وتطبيقه على جزء الجلد المصاب بالحساسية.

2- منع عدوى الجلد الخارجية :
في حين أن فوائد الكزبرة قد تكون معروفة بالفعل من استخدامها الداخلي ، فإن استخدامها الخارجي مشابه تمامًا ، إن لم يكن أفضل، لقد وجدت بعض الأبحاث بالفعل أن الكزبرة تحتوي في الواقع على بعض المواد المضادة للبكتيريا وكذلك المضادة للفطريات تسمى الدوديسينال والتي يمكن أن تقتل العديد من البكتيريا والفطريات التي تميل إلى إصابة جلودنا، يمكننا استخدام الكزبرة كبلسم عن طريق مزجها بزيت جوز الهند وتطبيقها على المنطقة المصابة.


3- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية B :

أشعة الشمس ليست مفيدة دائمًا لأجسامنا. وذلك بسبب وجود أشعة غير مرئية تسمى الأشعة فوق البنفسجية ، والتي يمكن أن تسبب إشعاعاتها أضرارًا لجلدنا مثل حروق الشمس والأسوأ من ذلك ، سرطان الجلد، لحسن الحظ ، يمكن استخدام الكزبرة كحماية للبشرة خاصةً ضد أشعة الشمس والحرارة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الإصابة بالطفح الجلدي وحروق الشمس عندما يأتي الصيف المقبل.

4- علاج الجدري

الناس في الوقت الحاضر محظوظون بما يكفي للحصول على رعاية صحية وتطعيم لائقين ولا داعي للقلق بشأن الإصابة بالجدري في البداية، ومع ذلك ، إذا كانوا ينتمون بطريقة ما إلى قلة مؤسفة ، فكن مطمئنًا لأن الطبيعة وفرت كل ما هو ضروري لعلاج الجدري ، لعلاجه ولمنع حدوثه، تحتوي الكزبرة على مواد مضادة للبكتيريا وكذلك مواد مضادة للميكروبات ، والتي يقال إنها فعالة في علاج الجدري.

5- علاج الرؤوس السوداء وحب الشباب
على الرغم من أن العديد من الناس ربما لا يدركون ذلك حتى الآن ، إلا أن هناك العديد من المدونات والمواقع التي تناقش الاستخدامات البديلة للكزبرة كمنتج للعناية بالبشرة، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل بشرة الوجه مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب ، يمكنهم استخدام الكزبرة الممزوجة مع عصير الليمون لوضعها على المناطق المرغوبة، انتظري لمدة ساعة بعد التطبيق واغسليه بالماء الدافئ بعد ذلك، يمكننا أيضًا استخدام هذه الطريقة للعناية اليومية بالوجه ، مما يتركنا بمشاعر نظيفة ومنتعشة.

6- مفيد للبشرة الدهنية
بالنسبة لبعض الناس ، لا يتطلب الأمر سوى الهواء الرطب والطقس الحار لإفساد يومهم. ينطبق هذا بشكل خاص على أولئك الذين يعيشون في البلدان الاستوائية ، فجلودنا عرضة للتشحيم والدهون بعد تعرضها للحرارة والرطوبة لفترة من الوقت. تجعلنا البشرة الدهنية غير مرتاحين ، ويائسين للاستحمام مرة أخرى. لحسن الحظ ، من خلال تطبيق عصير الكزبرة على بشرتنا ، يمكننا توديع البشرة الدهنية لأن الكزبرة يقال إنها قادرة على امتصاص الزيت الزائد من قشرتنا.

7- مضاد للشيخوخة

لقد تعلمنا الآن أن الكزبرة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز مناعتنا وردع الجذور الحرة من إتلاف أجسامنا، تستهلك الفيتامينات الموجودة في الكزبرة داخليًا وخارجيًا جنبًا إلى جنب كمواد مضادة للشيخوخة، يمكن تذويب فيتامين أ بسهولة في الجسم ويساعد في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية، من ناحية أخرى ، يعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة بشكل فعال وبالتالي يؤخر علامات التسوس على الجلد ، مثل التجاعيد وترهل الجلد وكذلك تصبغ الجلد.

إنفوجراف |تناول كوب من مشروب «الكزبرة الجافة» يوميًا


فوائد الكزبرة الجافة 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة