صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تصفية 3 مسجلين شديدي الخطورة بقنا وإصابة 3 ضباط

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 12:13 م

بعد أن روّعوا المواطنين، وارتكبوا جرائم عديدة، مثل القتل والسرقة والخطف والمخدرات وغيرها، وبعد أن أثبتت التحريات تورطهم في العديد من القضايا، وإحالة هذه القضايا إلى النيابة العامة ومنها إلى الجنايات، التي عاقبت المتهمين غيابيًا بالإعدام والسجن، حاول المتهمون الاختباء عن أعين الشرطة، إلا أن يقظة الأمن وتجنيد المصادر السرية، توصلت إلى أماكن اختباء المتهمين المصنفين بأنهم شديدي الخطورة في قنا، وتم تصفية 3 منهم والقبض على آخرين، في وقائع لاقت استحسانا من المواطنين، لبث الأمن والآمان في المحافظة.

وخلال المداهمات  الأمنية التي لاحقت هؤلاء المتهمين أثناء اختبائهم في أماكن بمنطقة المساكن بمدينة قنا، والسمطا في دشنا، وأولاد نجم في نجع حمادي، أصيب اللواء محمد ياسر، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، بكسر في الساق، والمقدم اسلام فوزي رئيس مباحث نجع حمادي، والنقيب حسام عبد التواب، من قوات الأمن المركزي.

اقرأ أيضا| «مركونة منذ 7 أيام» تفاصيل الاشتباه في سيارة بجوار بنك في قنا

في الواقعة الغريبة من نوعها، بدأ فرج أبو السعود، هارب من  ٤٥٠ سنة منها ١٦ حكم بالسجن المؤبد في قضايا قتل و شروع في القتل و سرقة وأسلحة نارية و الاتجار في المخدرات، بنشر فيديو على فيسبوك، يروج فيه لبضاعته في بيع المخدرات، متزعمًا أن المخدرات علاج لفيروس كورونا، متزعمًا أيضًا أن كورونا دفعه لبيع المواد المخدرة.

فور نشر الفيديو على فيسبوك، لاق هجومًا شديدًا من المواطنين، خاصة بعد أن المتهم ظهر حاملًا لسلاحه، مروجًا لبضاعته التي كانت بجواره، مُعلنًا رقم هاتفه المحمول، لسرعة التواصل معه، وبدأت الأجهزة الأمنية بقنا، سرعة تكثيف جهودها لضبط المتهم.

توصلت الأجهزة الأمنية بقنا، بعد 5 أيام من نشر الفيديو، إلى مكان اختباء المتهم بقرية السمطا في دشنا، وفور وصول القوات إلى مكان اختباء المتهم، بادرهم هو وشقيقه إطلاق النيران، فبادلته القوات النيران، مما أسفر عن مصرعه، وإصابة شقيقه، والنقيب حسام عبد التواب، من قوات الأمن المركزي.

وفي نجع حمادي، هرب حارس.ع، صاحب الـ 52 عامًا، والهارب من أحكام قضائية في 5 جنايات: «2 حكم بالإعدام، المؤبد، 10 سنوات، 3 سنوات»، والسابق إتهامه في 17 قضية ما بين «قتل، سرقة بالإكراه، خطف، سلاح ناري»، من قريته في حمرة دوم، للاختباء في حديقة بقرية أولاد نجم.

وبعد تكثيف التحريات توصلت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختبائهم، وفور وصول القوات،  بادر المتهمون بإطلاق النيران عليهم ، فبادلتهم القوات النيران،  مما أسفر عن مصرع المتهم، وضبط نجل شقيقه الهارب منن الحكم بالسجن 10 سنوات، وإصابة المقدم اسلام فوزي، رئيس مباحث نجع حمادي.

وفي مدينة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية، من التوصل إلى مكان اختباء شمندي وعصابته، والتي ارتكبت جرائم عديدة في نقادة جنوبي قنا، منها قتل وسرقة وعملة ومخدرات، وعقب التوصل إلى مكان اختباء المتهمين في منطقة المساكن بقنا، داهمت حملة أمنية برئاسة اللواء محمد ياسر، مدير مباحث قنا، والرائدان محمد ايهاب، رئيس مباحث قسم قنا، وبسام حمزة معاون أول مباحث قنا، قُتل فيها زعيم العصابة، وأصيب آخر وتم ضبط اثنين متهمين، واصيب اللواء محمد ياسر مدير المباحث الجنائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة