الفنانة هدى سلطان
الفنانة هدى سلطان


فنانات الشواطيء.. هدى سلطان بدون مايوه وهند رستم تهرب من الناس

نسمة علاء

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 12:30 م

 

أغلب نجمات السينما كان محكوم عليهن بالحرمان من المصايف في موسم صيف عام 1959، ومجموعة كبيرة منهن ظلوا في القاهرة تحت أضواء البلاتوهات الحارقة لتصوير عدد من الأفلام.

والمعتاد أن يتوقف نشاط المنتجين في فترة الصيف ولكن منتجي الأفلام أصروا على استمرار العمل، وإصرارهم فيه حكم على النجوم والنجمات بالبقاء في القاهرة، وذلك كما تم نشره في مجلة «آخر ساعة» في 8 يوليو 1959.

وقالت شادية إنها استمتعت بالبحر في أسبوع العيد وذهبت إلى بلاج العصافرة في الإسكندرية وهذه هي أجازتها في الصيف وبعد ذلك مشغولة في الأفلام والأغاني من يوليو إلى نوفمبر بلا تقف.

وشادية لا تنزل البحر إلا في الصباح الباكر، وأكبر مجموعة من البنطلونات تكون عند شادية وكلها للبلاج، وفي المصيف أو في القاهرة تزدحم ثلاجتها بالبرقوق والخوخ والمانجو، فهذه أحب فواكه الصيف عند شادية.

 

اقرأ ايضا||«أودري هيبون».. صاحبة أشهر ابتسامة خبيثة في التاريخ الفني

 

أما ليلى فوزي تحب أن تظهر بالبنطلون على البلاج، والشاطيء الذي تقضي فيه الصيف بلاج المنتزه وأحيانًا المعمورة، وقالت ليلى أنها لا تلبس الشورت أبدًا، وهي تنزل البحر في الصباح الباكر.

وهند رستم تفضل أن تقضي شهور الصيف في إيطاليا إن استطاعت ذلك، وإن كان هذا غير ممكن فطريقة هند في الصيف هي أن تهرب بعيدًا عن الناس ولا أحد يعرف مكانها، ولو حدث وعرف أحد مكانها فتذهب إلى مكان أخر.

 

ولا تذهب هند إلى هذه الأماكن وحدها، ولكن مع شله من الصديقات والأصدقاء وحتى هؤلاء من أسرارها، وكانت هند زمان تقضي الصيف في الإسكندرية وعلى بلاج الشاطيء.

 

أما هدى سلطان اكتشفت أنها لا تستطيع الذهاب إلى الشاطيء لا هي ولا فريد شوقي، فكل منهما مشغول في ثلاثة أفلام، وأرسلت هدى بناتها مع جدتهم – أم فريد – إلى الإسكندرية لقضاء الصيف، والبلاج الذي تفضله هدى هو بلاج المندرة، وقالت هدي أنها لا تلبس المايوه أبدًا لأنه ممنوع بأمر فريد شوقي.

وهدى كانت ثائرة على أصحاب الأستوديوهات، وطالبت بوجود تكييف هواء ولو نظير خصم من نسبة أجور الفنانين والفنانات، وقالت أنها أول واحدة مستعدة للدفع مقابل إعفاء نفسها من أفران الأستوديوهات، وهدى تلتهم في الصيف كميات كبيرة من البطيخ والعنب، فهذه أحب الفواكه عندها.

 

وطارت مديحة يسري إلى أوروبا، ستزور إيطاليا وفرنسا وألمانيا، وكانت مديحة أن الهدف الأول من هذه الرحلة هو إنهاء أعمال تتعلق بأفلامها القادمة، فهي تفضل أن تقضي الصيف في بلاج المعمورة بالإسكندرية، وعادة ترتدي البنطلون وتقضي وقتها على الشاطيء دون أن تنزل البحر.

 

وماجدة محرومة من الصيف، والأيام التي ستذهب فيها إلى الشاطيء هي أيام تصوير بعد المشاهد الخارجية لفيلم تعمل فيه، وترفض أن تظهر ماجدة بالمايوه في الأفلام أو حتى على الشاطيء لأن هذا يتنافى مع تقاليد الأسرة.

أما شريفة فاضل فأرسلت أطفالها إلى الإسكندرية لقضاء فترة الصيف، أما هي فستبقى في القاهرة مع سيد بدير لتقوم بتسجيلات للإذاعة، وقالت شريفة أنها لا تحب النزول إلى البحر وكل مظاهر الصيف عندها عبارة عن مجموعة من البنطلونات والفساتين.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا | لتوفير 500 جنيه.. هدى سلطان «تخيط» فساتين السينما بنفسها

 

دى سلطان بدون مايوه وهند رستم تهرب من الناس

دى سلطان بدون مايوه وهند رستم تهرب من الناس

دى سلطان بدون مايوه وهند رستم تهرب من الناس

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة