النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


«النواب» يناقش اللائحة الداخلية الخاصة بفرض ضرائب على مكافأت الأعضاء

حسام صدقة

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 02:27 م

وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب على مقترحات النواب بتعديل اللائحة الدخلية للمجلس وهي 7 اقتراحات  من أبرزها مقترح تعديل  31 مادة مقدمة من النائب علاء عابد  نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة النقل بمجلس النواب منها  اختيار وكيل أول لمجلس النواب من بين الوكيلين يكون الأعلى من حيث الأصوات وله الصلاحيات الكامله وسلطات رئيس مجلس النواب في حالة غياب رئيس المجلس ويجوز لرئيس مجلس النواب تكليف الوكيلين أو أحدهما ببعض مهامه .
 
كما ناقشت اللجنة تعديل اللائحة الداخلية من الأغلبية  والتعديل المقدم من النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، بطلب لتعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب يتضمن خفض عدد أعضاء الهيئة البرلمانية التي يكون لها ممثل في اللجنة العامة للمجلس إلى ٣ نواب فقط بدلًا من 10 نواب  التي تم العمل بها في دور الانعقاد الحالي .

اقرأ أيضا :- رئيس محلية النواب: الدولة تخسر 40 مليون جنيه سنويًا على 3000 موظف لا يعمل


 وتقدم علاء عابد رئيس حزب مستقبل خلال اجتماع اللجنة برئاسة المستشار حنفي جبالي  ومشاركة رؤساء اللجان النوعية والهيئة البرلمانية تعديل اللائحة والتي تتناول الغاء الاعفاء الضريبي المقرر على مكافأت النواب  وفرض الضريبة على مكافأة النواب. 

وكان رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، أكد في بداية انعقاد مجلس النواب إن إزالة الإعفاء الضريبي من على نواب البرلمان رسالة لكل مواطن مصري، بأن النواب المنتخبين من الشعب، يشعرون بأعبائه، ويشاركونه أحواله وما يعايشه مشددا على أن مبدأ العدالة الضريبية مبدأ دستوري مهم جدا، وأبو المبادئ الدستورية هو المساواة، وأن هذا المبدأ يتفرع منه مبدأ المساواة أمام التكاليف والأعباء العامة.
 
كما أكد النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية، خلال مناقشة اللائحة الداخلية لمجلس أن حزب مستقبل وطن سيسعى أيضا إلى تعديل قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بحيث يتم خضوع مكافآت النواب للضرائب والرسوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة