ضمن حياة كريمة قافلة مائية  للمواطنين بقرية سمادون بأشمون
ضمن حياة كريمة قافلة مائية  للمواطنين بقرية سمادون بأشمون


ضمن «حياة كريمة».. قافلة مائية للمواطنين بقرية سمادون بأشمون

سهام فودة

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 03:57 م

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بالتعاون مع مجلس مدينة أشمون ، ندوات توعية وورشة سباكة خفيفة للسيدات وسحب عينات مياه بقرية سمادون مركز أشمون احدى قرى مبادرة “حياه كريمة” والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل توفير بيئة صحية وأمنه للمواطنين متمثلة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرا ايضا|قافله طبية مجانية للكشف على المواطنين في السادات بالمنوفية


وذكر الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ، أنه تم عمل ندوة توعية للمواطنين بالقرية لتعريفهم بمبادرة حياة كريمة والمجهودات التي تبذلها الدولة من أجل توفير الخدمات الأساسية لجموع المواطنين داخل القرية، والتعريف بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحى، هذا بجانب التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة والخط الساخن ١٢٥ لتلقي شكاوى المواطنين علي مدار الساعة.


وأضاف، تم سحب عينات مياه متفرقة من القرية للتاكد من جودة المياه  بالاضافة الى عقد ورشة سباكة خفيفة لمساعدة المرأة وحثها على صيانة أدوات السباكة البسيطة بالمنزل، مثل خلاطات وصنابير المياه، ومساعدتها على تعلم كيفية صيانة صرف الأحواض بالحمامات والمطابخ وطرق تسليكها حال انسدادها وتعثرها، وكيفية التعامل مع البالوعات المسدودة وطرق صيانتها وتسليكها.


وقال إن التوعية بقضايا المياه أصبح أمرًا ضروريًا وحتميًا، ولابد من تكاتف كل أجهزة الدولة من أجل نشر الوعي المائي لدى كافة فئات الشعب، لأن المياه أمن قومى، ويجب على الجميع التصدى لكل حالات إهدارها واستخدامها فى غير الأغراض المخصصه لها.


وأكد انه سيتم تكثيف العمل التوعوى بالقرى المستهدفة بشكل يساهم في توصيل أهداف المبادرة وإنجاحها والوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين والمساهمة في تحسين مستوى المعيشة وتوفير كافة الخدمات التي ستحقق تنمية مستدامة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة