الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


وزير الأوقاف: إنجازات مصر في عهد الرئيس السيسي أشبه بالحلم

كرم من الله السيد

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 04:07 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن ما أنجزته الدولة المصرية على أرض الواقع في سبع سنوات من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أشبه بالحلم، وهو ما يشهد به القاصي والداني، الذي يشهد له الجميع بأنه رجل حكيم وشجاع، أنقذ وطنه من الإرهاب، وصارت مصر في عهده دولة ذات مكانة.

وأوضح الوزير أن وزارة الأوقاف استطاعت تخليص المنابر من دعاة الفتنة والتطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أننا في وزارة الأوقاف نرفع راية التجديد ، حيث تم تأليف وترجمة ونشر أكثر من (255) مؤلفا ومترجمًا في الفكر الوسطي المستنير.

ولفت الوزير أنه لا مكان للمتطرفين أو المتشددين على منابر وزارة الأوقاف ، وأن فهم صحيح الدين يسهم بقوة في بناء شخصية سوية.

وأكد الوزير أن هناك زملاء عظام يواجهون كما نواجه الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة ، وهنا أشيد بشجاعة عدد من الزملاء في ذلك ، وهم الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ، والشيخ نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف السوداني الدكتور محمد بن مطر الكعبي رئيس هيئة الشئون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وعدد غير قليل من السادة الوزراء والسادة المفتين والعلماء ، ونحن نتتبع الفكر الإخواني لنستأصله حيث كان ، من خلال مؤتمراتنا الدولية وموفدينا ومبعوثينا لمختلف دول العالم ، ومن خلال إصداراتنا المترجمة التي نرسلها لمختلف دول العالم ، والتي صارت مطلوبة دوليًّا على نطاق واسع.

وفي ختام كلمته اوضح الوزير أننا نواجه التطرف لا التدين ، كما أننا نواجه التسيب والانحراف سواء بسواء ، ونعمل مع شركاء كثر داخليًّا وخارجيًّا على اجتثاث الفكر الإخواني ونشر الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن أهم أعمدة الدولة هي رئيسها وعلمها ونشيدها الوطني وجيشها وشرطتها وسائر مؤسساتها الوطنية.

 جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الثلاثاء بعنوان : "30 يونيو واستشراقة الجمهورية الجديدة" ، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وكل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الدكتورة  نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،ونخبة عظيمة من كبار الإعلاميين والكتاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة