مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين تطالب بجهد دولي لحماية شعبها من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

أحمد نزيه

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 04:15 م

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني، جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان المتواصلة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ودعت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء 6 يوليو، إلى جهد جماعي دولي، قادر على وقف تغول الاحتلال والاستيطان على الشعب الفلسطيني وأرضه ووطنه، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتوفير الحماية الدولية له، وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره أسوة بالشعوب الأخرى.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن "مطالبات المجتمع الدولي لإسرائيل بوقف إجراءاتها أحادية الجانب ليست كافية، ما لم تقترن بعقوبات دولية وإجراءات أممية رادعة تجبرها على الانصياع لإرادة السلام الدولية، والقانون الدولي والشرعية الدولية، وقراراتها والمبادئ السامية لحقوق الإنسان".

وأضافت الوزارة أن "حكومة الاحتلال تواصل سياسة اليمين الإسرائيلي في إطلاق يد المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية، وتمنحهم الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الاعتداءات ضد شعبنا وسرقة أرضهم، وتوفر لهم الحماية من أي عقاب، بما يؤكد أنها حكومة مستوطنين، وامتداد للحكومات السابقة، وأن ممارساتها وعدوانها المتواصل ضد شعبنا تكذب محاولات تجميلها".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة