جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


بارزاني يناقش قضايا الأمن والانتخابات مع سفيري الهند وروسيا

فاطمة بدوي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 04:47 م


بحث مسعود بارزاني ، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، اليوم الثلاثاء، مع السفير الهندي لدى بغداد بريندير سينغ ياداف ، الانتخابات العراقية المبكرة وآخر المستجدات السياسية في العراق والمنطقة وعلاقات أربيل ونيودلهي.

وعبر السفير الهندي خلال اللقاء الذي حضره القنصل الهندي في أربيل سوبحان سي كاين ، عن تقديره لنضال ودور الرئيس بارزاني في تاريخ شعب كردستان والعراق ، كما وجه شكره للزعيم الكردي وقوات البيشمركة على محاربة تنظيم داعش ودحره .

وأكد الجانبان ، على ان مواجهة الإرهاب تستلزم تعاونا وتنسيقا دوليا.

شهد اللقاء بحث العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية والإنتخابات المقبلة والتحديات التي تواجه العملية السياسية في العراق ، وشدد الجانبان على أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتوسيعها بين أربيل ونيودلهي في مختلف المجالات .

وجاءت زيارة السفير الهندي لدى بغداد للزعيم الكردي بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في العراق، حيث عبر بارزاني عن تمنياته له بالنجاح.

كما استقبل مسعود بارزاني، السفير الروسي الجديد لدى العراق إلبروس كوتراشيف والوفد المرافق له و تبادلا الآراء ووجهات النظر حيال آخر المستجدات والمتغيرات السياسية على مستوى العراق وسوريا والمنطقة وتهديدات ومخاطر الإرهاب. 

وبشأن الحرب ضد الأرهاب، أكد بارزاني على أن استئصال الإرهاب وقلعه من الجذور بحاجة إلى الجهود الدولية المختلفة، مشدداً على ضرورة بذل الجهود الهادفة إلى مكافحة الإرهاب في العراق وسوريا بشكل متوازن .

وناقش الجانبان التحديات التي تواجه العملية السياسية والإنتخابات المقبلة في العراق. وأكدا على تأثيرات الأوضاع في العراق على إستقرار المنطقة و العلاقات بين إقليم كردستان وروسيا .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة