صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصائح منزلية | 10 حقائق غريبة عن القطط

شيرين الكردي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 04:57 م

القطط هي لغز استحوذ على قلوب الناس لآلاف السنين، جعلت شخصياتهم الغامضة ومظهرهم الرائع حيوانًا أليفًا مشهورًا بشكل لا يصدق ، تتشابه القطط في علم التشريح مع المجالات الأخرى ، مع جسم مرن قوي ، وردود فعل سريعة ، ومخالب حادة قابلة للسحب ، وأسنان تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة. 

كما تتلاءم حواس القطط مع مكانة بيئية شفقية ومفترسة، يمكن للقطط سماع الأصوات الخافتة جدًا أو ذات التردد العالي جدًا بالنسبة لآذان الإنسان ، مثل تلك التي تصدرها الفئران والحيوانات الصغيرة الأخرى، يمكنهم أن يروا في الظلام القريب. مثل معظم الثدييات الأخرى ، القطط لديها رؤية ألوان أضعف وحاسة شم أفضل من البشر. 

فالقطط ، على الرغم من كونها صيادين انفراديين ، هي نوع اجتماعي ويشمل التواصل مع القطط استخدام مجموعة متنوعة من الأصوات (مواء ، خرخرة ، ترديد ، هسهسة ، هدير ، وشخير) ، بالإضافة إلى الفيرومونات القط وأنواع لغة الجسد الخاصة بالقط .

فيما يلي 10 حقائق عن القطط:

1-  على عكس الكلاب، القطط ليس لديها أسنان حلوة، يعتقد العلماء أن هذا يرجع إلى طفرة في أحد مستقبلات الذوق الرئيسية.

2- عندما تطارد قطة فريستها ، فإنها تحافظ على مستوى رأسها، الكلاب والبشر يهزون رؤوسهم لأعلى ولأسفل.

3- المصطلح التقني لكرة شعر القط هو "بازهر".

4- مجموعة من القطط تسمى "كلودر".

5- لا تستطيع القطة أن تتسلق رأسها أولاً أسفل الشجرة لأن كل مخلب على مخلب قطة يشير بنفس الطريقة، للنزول من على الشجرة ، يجب أن تتراجع القطة.

6- تصدر القطط حوالي 100 صوت مختلف، تنتج الكلاب حوالي 10.

7- كل عام ، يتم أكل ما يقرب من أربعة ملايين قطة في آسيا.

8-  هناك أكثر من 500 مليون قطة منزلية في العالم ، مع ما يقرب من 40 سلالة معترف بها.

9- يمكن أن يصنع ما يقرب من 24 من جلود القطط معطفًا.

10-  في حين أنه من الشائع أن المصريين القدماء كانوا أول من قام بتدجين القطط ، تم العثور مؤخرًا على أقدم قطة أليف معروفة في قبر عمره 9500 عام في جزيرة قبرص المتوسطية، يسبق هذا القبر الفن المصري المبكر الذي يصور القطط بحوالي 4000 سنة أو أكثر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة