سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


وزير الخارجية عن سد النهضة: لقائي بوفدي روسيا والصين بمجلس الأمن كان مثمرا

رضا خليل

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 05:49 م

كشف  سامح شكري، وزير الخارجية، عن كواليس المقابلات التي قام بها في نيويورك مع أعضاء مجلس الأمن للدول الأفارقة والدول دائمة العضوية وغير دائمة العضوية للتأكيد على موقف مصر من ضرورة التوصل لاتفاق حول قضية السد الإثيوبي ، خاصة بعد بدء الملء الثاني للسد الاثيوبي.

اقرا ايضا .. مصر والسودان يواصلان الاجتماع مع أعضاء مجلس الأمن للتباحث حول سد النهضة

وقال "شكري"خلال  لقاء خاص علي  فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء: "أجرينا عددا كثيفا من اللقاءات مع أعضاء مجلس الأمن للدول الأفارقة الأعضاء ومجموعة مختلفة من الدول دائمة العضوية وغير دائمة العضوية والتأكيد على ما نسعى إليه للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول السعد وتعزيز مسار التفاوض تحت رعاية الاتحاد الإفريقي يحقق مصالح الدول الثلاث".

وتابع :" نسعى مع المراقبين إلى الوصول إلى حلول سلمية لهذه الأزمة والتى تؤدي إلى تحقيق مصالح الدول الثلاث وهذه مسئولية مجلس الأمن أن يعمل من خلال الدبلوماسية الوقائية لتسهيل الأمور وتعزيز التفاهم، وهذا كان مجمل اللقاء المثمر مع وفدي روسيا والصين".

وأكمل "وزير الخارجية" أنه تلى هذا اللقاء حديث تلفوني مع وزير خارجية روسيا والصين لشرح الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها والحصول على تزكية خلال جلسة مجلس الأمن، واستمرار تعزيز التعاون الدائم ما بين مصر وروسيا والصين وتحقيق الدعم فيما بين الثلاث دول والخروج بنتيجة مثمرة من جلسة يوم الخميس المقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة