السفينة البنمية الجانحة 
السفينة البنمية الجانحة 


المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية ترفع الحجز التحفظي على السفينة البنمية الجانحة 

محمد عبادي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 06:03 م

وافقت محكمة الإسماعيلية الابتدائية الإقتصادية على رفع الحجز التحفظي على السفينة البنمية ايفرجيفن تمهيدا لمغادرتها غدا ألاربعاء لميناء روتردام بهولندا .

اقرأ أيضا: الأربعاء.. السفينة البنمية إيفرجيفن تستأنف رحلتها إلى هولندا

وجاء قرار رفع الحجز التحفظي بعد 107 يوم من احتجاز السفينة عقب جنوحها في النقطة 151 ترقيم القناة وبعد نجاح الجهود المصرية ورجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة بعد 6 أيام من جنوحها بالقناة .

ووافقت هيئة المحكمة على رفع قرار الحجز التحفظي  بناء على طلب هيئة الدفاع بهيئة قناة السويس بعد اتفاق الطرفين على بنود التسوية للأزمة وانهاء التفاوض وديا  ومن المقرر ان يصعد محضر من المحكمة لإبلاغ ربان السفينة برفع الحجز التحفظي .

ومن المقرر أن تقام احتفالية كبرى غدا الأربعاء بمبنى المارينا مؤتمر صحفي وبدعوة جميع وسائل الإعلام المصرية والعالمية لتغطية لحظة مغادرة السفينة للبحيرات المرة بمدينة فايد في الإسماعيلية .

وكانت هيئة قناة السويس، قد أعلنت عن فعاليات الاحتفال بتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN يوم غدا الأربعاء الموافق 7 يوليو بمبنى المارينا الجديد شرق قناة السويس.

وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين،  وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

يتضمن برنامج الزيارة تصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي للفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.

وكانت المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية برئاسة المستشارة إيمان زكي، رئيس الدائرة الأولى الابتدائية، وعضوية المستشارين هاني علام ومحمد الطحاوي وأحمد رياض، وسكرتارية حامد أحمد وأسامة الزامك، قررت تأجيل نظر قضية السفينة الجانحة في قناة السويس لجلسة 11 يوليو المقبل لإفساح المجال للحل الودي، قبل أن تعلن هيئة قناة السويس عن التوصل لاتفاق ومغادرة السفينة غدا. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة