صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مفعول سحري لـ«جوز الهند» مع المناعة والشعر

دينا درويش

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 06:57 م

يعد جوز الهند من الأطعمة التي انتشر استخدامها حول العالم في الفترة الأخيرة؛ حيث أصبح يدخل في العديد من الاستخدامات منها الطهي ومستحضرات التجميل والشامبو وبعض المشروبات.

 

كما انتشر مؤخراً في مساعدته على علاج بعض الأمراض وأعراضها مثل مرض السكري وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، فضلا عن أنه مفيد أيضاً لخسارة الوزن الزائد.

 

يحتوي جوز الهند الطازج على ١٦٠ سعرا حراريا بينما يحتوي زيت جوز الهند على ١٢١ سعرا حرارية، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن زيت جوز الهند يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

 

ويساعد على حرق الدهون وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الثلاثية والتي تساعد على زيادة الطاقة أيضاً.

 

اقرأ أيضًا| لجمال بشرتك.. 7 فوائد جمالية للكزبرة للبشرة

 

ويتضمن كوب واحد من جوز الهند المبشور على العديد من العناصر الغذائية ومنها البروتين والكربوهيدرات والألياف والدهون والدهون المشبعة والسكريات والألياف الغذائية، كما يحتوي على المعادن الأساسية ومنها المنجنيز والنحاس والفسفور والبوتاسيوم والحديد والزنك والسيلينيوم.

 

وبعض الفوائد الصحية لجوز الهند التحكم في مستويات السكر؛ إذ يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم لكونه مفيد لمقاومة الأنسولين لذلك ينصح به لمرضى السكري في بعض الأحيان ليساعدهم على خفض مستوى السكر في الدم.

 

ويعمل على ضبط مستوى الكولسترول في الدم بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والتي تعمل على تقليل مستويات الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد في الدم.

 

ويساعد على تحسين حالة الشعر وإضافة اللمعان له وذلك لما يحتويه من عناصر ومعادن مهمة للشعر تستطيع فروة الرأس امتصاصها بشكل جيد عن أنواع الزيوت الأخرى مما يعطي الشعر القوة واللمعان، وجوز الهند من الثمار الغنية بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وانخفاض خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات.

 

كما أنه يساعد على تقليل التوتر ويخفف من شعور الإجهاد والاكتئاب،و يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة ويساعد ذلك بشكل كبير على الحفاظ على صحة الخلايا من الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة، ويترتب على ذلك الحفاظ على صحة البشرة من أمراض الشيخوخة وتخفيف علامات التجاعيد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة