وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم»: صفحات الغش تحت المراقبة

علاء حجاب

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 06:58 م

رصدت وزارة التربية والتعليم ، عددا من صفحات الغش على السوشيال ميديا ، تدعى تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ويجرى تتبعها من فريق مكافحة الغش الإلكترونى ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها .


وأوضحت الوزارة أنه سيتم مراقبة لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال كاميرات تم وضعها لمنع الغش إضافة إلى تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية لتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


ونبهت الوزارة  رؤساء اللجان الفرعية بضرورة استخدام العصا الإلكترونية يوميا للكشف عن المعادن وتفتيش الطلاب، مع توفير غرف عزل داخل اللجان مجهزة، وتوفير طاقم طبى للتعامل مع أى مشكلة صحية داخل اللجان والتنسيق مع الصحة لتوفير سيارات إسعاف خارج اللجنة. وأكدت الوزارة ، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى قادر على كشف أى محاولة غش لأن كراسة الأسئلة لكل طالب بها رقم كودى فى كل صفحة وأيضا ورقة البابل شيت، سيتم التوصل إلى هوية الطالب فى دقائق معدودة، فى حال نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى . وتستعد الوزارة لنقل أوراق الامتحانات إلى المحافظات خاصة الحدودية نهاية الأسبوع الحالى  ، بينما القاهرة والجيزة يتم تسليم مظاريف الامتحانات إلى اللجان صباح كل امتحان.


وقامت الوزارة بتشكيل غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الثانوية العامة ، وربطها بغرف العمليات المشكلة بالمديريات التعليمية لحل أى مشكلة خلال سير العملية الامتحانية وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى هدوء دون معوقات .


وأشارت الوزارة إلى ضرورة حضور الطلاب إلى اللجان فى التاسعة صباحا قبل انطلاق الاختيار بساعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قبل دخولهم للجان .‏

‏ووصلت جميع أدوات التطهير والتعقيم والكمامات إلى المديريات التعليمية لتوزيعها على مقار اللجان الامتحانية، قبل الاختبارات التى تنطلق 10 يوليو الحالى ، حيث يتم تسليم الطالب كمامة وكيس جيل معقم ، خلال فترة الامتحان، إضافة إلى مجموعة من المطهرات لكل مبنى أثناء فترة الامتحانات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة